ندوة حول مراجعة الإدارة العليا بمستشفى صحار

الرؤية - خالد الخوالدي

نظم قسم إدارة الجودة بمستشفى صحار الندوة الخاصة بمراجعة الإدارة العليا، وذلك تحت رعاية الدكتور علي بن أحمد المدحاني مدير مستشفى صحار، وبحضور فريق من المديرية العامة لمركز ضمان الجودة بالوزارة، وعدد من مديري المستشفيات من مختلف الولايات بالسلطنة، ومديري ورؤساء الأقسام بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة، وبمشاركة عدد من موظفي المستشفى والمحافظة من جميع الفئات الطبية والطبية المساعدة والإداريين.

وناقشت الندوة في بدايتها إحصائيات أقسام المستشفى لعام ٢٠١٥م، بجانب نظام المراقبة المتبعة وأهمّها مراقبة مؤشرات الأداء المخصصة من وزارة الصحة، وكيف أنّ هذه المراقبة أدت إلى تحسين الخدمة المقدمة من خلال رفع التوصيات والعمل على تحسينها.

كما تم عرض الأهداف والأنشطة لعامي ٢٠١٦/٢٠١٥ والتطرق إلى كيفية تطبيقها خلال العام المقبل، وتم عرض تقرير مفصل عن الحوادث خلال عام ٢٠١٥ بجميع تصنيفاتها والإجراءات المتخذة والتوصيات لتفاديها خلال العام المقبل، كما استعرضت الندوة حلقات العمل والمؤتمرات خلال العام الماضي.

وفي ختام الندوة فُتح المجال للمناقشة ومشاركة الحضور بآرائهم ومقتراحاتهم بهدف تحسين وتعزيز سلامة المرضى والخدمة المقدمة، تلا ذلك افتتاح المعرض المصاحب للندوة بهدف نشر ثقافة الجودة لدى الموظفين والمراجعين.

الجدير بالذكر أن قسم ضمان الجودة قام مؤخراً بإنشاء نظام جديد لوضع السياسات والإجراءات لكل قسم في المستشفى من خلال وضع نظام يوضح كيفية صياغة الأسس والإجراءات الجديدة وتحديث القديم منها، وإنشاء فريق "معا للتحسين" المختص بتحسين الجودة والخدمة المقدمة، ويهدف لاستكشاف المشاكل من خلال التحدث مع الموظفين والمرضى وإظهار الدعم وتبادل المعلومات.

تعليق عبر الفيس بوك