"المحفوظات الوطنية" تبحث أوجه التعاون في مجال الوثائق مع وفد إيراني

مسقط - الرُّؤية

استقبلَ سعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، أمس، بمبنى الهيئة، سعادة بيهزاد كاكبور رئيس دائرة الوثائق وتاريخ الدبلوماسية بوزارة الخارجية الإيرانية، الذي يزور السلطنة حاليا، في إطار ما أبرم من اتفاقيات في مجال التعاون بين البلدين في البحوث العلمية والثقافية والدراسات التاريخية. وانطلاقا من الرغبة المشتركة في تعزيز ودعم مسيرة التنسيق والتعاون بين البلدين، استعرض الجانبان العلاقات الثنائية الأخوية القائمة بينهما في مختلف المجالات.

وتأكيداً على أهمية مواصلة دعمها وتعزيزها وتفعيلها باتخاذ خطوات وإجراءات عملية ناقش الطرفان أهمية التعاون في الوثائق التي تخص البلدين وإمكانية الشروع في إقامة أنشطة مشتركة في مجال التعريف بالوثائق التاريخية وإقامة معارض مشتركة وأصدر الكتب والعمل على تعزيز التعاون في مجال البحوث والدراسات المشتركة وتبادل الزيارات.

وناقش الجانبان أهمية الوثائق والأرشيفات في كل دول العالم التي تسعى لحفظ تاريخها وبناء نُظم حديثة لإدارة الوثائق والمحفوظات، والتأكيد على الدور الحيوي لهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية في هذا المجال والعلاقات المتينة التي تربط سلطنة عمان بالجمهورية الإسلامية الإيرانية. واطلع الوفد على مهام الهيئة في تعريف المجتمع المحلي والدولي وإسهامات الهيئة في الجوانب التاريخية والحضارية للسلطنة من خلال إقامة المعارض الوثائقية والندوات المحلية والدولية. وقام الوفد بجولة للاطلاع على المعارض الوثائقية وقاعة الاطلاع بالهيئة، واتفق الطرفان على تعزيز ما تم الاتفاق عليه.

تعليق عبر الفيس بوك