المستشفى السلطاني يدشن مبنى سكن الأمهات لتوفير الراحة لذوي المرضى المرقدين

مسقط - الوليد الهنائي

تصوير/ فاتك الحضرمي

دَشن المستشفى السلطاني أمس مبنى سكن الأمهات، بحضور الدكتور قاسم بن أحمد السالمي، مدير عام المستشفى السلطاني، وعدد من الكوادر الطبية والإدارية العاملة بالمستشفى. وألقى الدكتور قاسم بن أحمد السالمي كلمة أوضح فيها أن افتتاح مبنى" سكن الأمهات" يأتي في إطار الجهود المبذولة من قبل المستشفى السلطاني بأهمية توفير الراحة والرفاهية لذوي المرضى المرقدين بالمستشفى السلطاني، لا سيما ذوي الأطفال المرقدين، حيث إنّ بعض أقسام الترقيد لا تتوافر بها أسرة للقائمين مع الأطفال المرقدين نظراً للتدابير الوقائية المتمثلة في عدم بقاء المقيم داخل القسم، والتي منها أقسام العناية المركزة والعناية المتوسطة، قسم العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة (الخدج) - وهي معايير ومقاييس معمول بها في كافة المؤسسات الصحية على مستوى العالم -، وارتأى المستشفى توفير سكن خاص لأمهات الأطفال المرقدين، يقع في حرم المستشفى السلطاني، وروعي في تجهيز المبنى توفير أقصى درجات الراحة والطمأنينة للمستفيدين منه. وتوجه بالشكر والتقدير للقائمين على جهودهم الحثيثة لإعداد وتجهيز المبنى .

ويهدف مبنى "سكن الأمهات " إلى تعزيز الراحة لذوي المرضى المرقدين، وإيجاد حل مثالي للإشكالية التي يواجهها المقيم المتمثلة في عدم توافر أماكن أسرة مقيم في بعض أقسام الترقيد الطبية بالمستشفى، إضافة إلى تجويد الجوانب الخدمية بالمستشفى.

وأوضح خليل بن محمد الخروصي، مدير دائرة الشؤون الإدارية بالمستشفى السلطاني أن المبنى يقع في حرم المستشفى السلطاني، ويتألف من أربعة طوابق تضم 40 غرفة، وكل غرفة تشتمل على مرافق متكاملة أهمها سرير للمقيم، وخزان ملابس، وثلاجة تبريد، وطاولة جانبية إضافة إلى دورة مياه، كما يتوافر في كل طابق صالة ترفيهية تضم قاعة جلوس وجهاز تلفزيون. ويشتمل المبنى على خدمات لوجستية أبرزها خدمة التغذية على هيئة تشكيلات غذائية توضع في جهاز مخصص ليحافظ على درجة حرارة الطعام، وخدمة تنظيف الغرف، إلى جانب وجود مشرفات على مدار 24 ساعة يومياً بهدف متابعة احتياجات القائمات بالمبنى والإشراف على المبنى بكل جوانبه.

تعليق عبر الفيس بوك