ملتقى البنفسج للفتيات يختتم فعالياته الشهر المقبل

مسقط - الرؤية

تتواصل بمقر جمعية المرأة العمانية فعاليات ملتقى البنفسج في موسمه الرابع تحت شعار (أنا قائدة وصاحبة قرار). وبدأت فعاليات الملتقى في فبراير الماضي ويختتم في مايو المقبل. ويستهدف الفتيات من الصف الثامن إلى المستويات الجامعية وتشارك فيه 48 فتاة، ويغطي محافظة مسقط بشكل عام وهو من الملتقيات المستدامة سنوياً بواقع يوم واحد من كل أسبوع، على أن تتوقف أعمال الملتقى خلال فترة الامتحانات، وتقام الفعاليات بقاعة المحاضرات بمقر جمعية المرأة العمانية في القرم.

وانطلق الملتقى في 2013 وهو من المشاريع الناجحة التي تبنتها الجمعية والحائز على المركز الثالث ضمن المشاريع المجتمعية على مستوى جمعيات المرأة العمانية لعام 2015م من قبل وزارة التنمية الاجتماعية، وأعده وأشرف عليه كل من عبير بنت سعيد الخصيبية مدرب معتمد في التنمية البشرية وعضوة بجمعية المرأة العمانية وليلى بنت سالم السلامية كوتش ومدرب دولي في القيادة والإدارة والتخطيط الاستراتيجي وعضوة بجمعية المرأة العمانية وأمل الحارثية عضوة بجمعية المرأة العمانية.

ويهدف ملتقى البنفسج إلى ترسيخ القيم الإسلامية والأخلاقية والسلوكية للفتيات وتعزيز القدرات والإمكانيات الذاتية لرفع الطاقة الإيجابية في التفكير وبناء القدرات القيادية والإدارية والتخطيط وتحقيق الأهداف بناء الشخصية المتمكنة والمتوازنة في جميع جوانب الحياة وتنمية مهارات التواصل وبناء العلاقات الإيجابية الواعية وتطويرها لمواجهة تكنولوجيا الحياة تنمية المهارات المعرفية والفكرية العلمية لتعزير الثقافة وتطوير الكفاءات والمساهمة في تمكين جيل من الفتيات لبناء المستقبل الواعي والمساهمة في خدمة المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك