دار الأوبرا السلطانية مسقط تستضيف اليوم حفل وتريات بحضور 800 طالب وطالبة من 17 مدرسة

الطائي: المبادرة التعليمية عُمانية 100% وتعكس توجه الدار نحو نشر الفنون

مسقط - الرؤية

تدشن دار الأوبرا السلطانية مسقط اليوم فعالية الوتريات بحضور مئات الطلبة المشاركين من مختلف محافظات السلطنة. وقال الدكتور ناصر بن حمد الطائي، مستشار مجلس الإدارة للتعليم والتواصل المجتمعي إنّه ولأول مرة منذ افتتاح دار الأوبرا السلطانية مسقط في أكتوبر 2011م سيكون هناك حضور طلابي من خارج محافظة مسقط. وأكد الطائي أنّ المبادرة تأتي ضمن أهداف الدار وتعكس مدى الاهتمام الذي توليه الدار للارتقاء بالنشء والطلبة من أجل تعميق مفهوم الفنون ونشر ثقافات إنسانية وعالمية تعزز الرباط الإنساني بين الشعوب.

وأكد الطائي مشاركة أكثر من 17 مدرسة بحضور أكثر من 800 طالب وطالبة من مختلف مناطق السلطنة. وقال إن ما يثلج الصدر أن الفعالية التعليمية عُمانية 100% من حيث الفكرة والإعداد والإخراج والتقديم وستكون بمشاركة عازفين من الأوركسترا السيمفونية السلطانية العُمانية ونحن فخورون بمستواها العالمي كسفيرة فنية عُمانية تعكس تميز السلطنة ودورها الرائد في مجال الفنون في المنطقة. وستكون الفعالية مخصصة للتعريف بالآلات الوترية والتي تنتمي لعائلة واحدة مع أمثلة حيّة لمقطوعات شهيرة لكوريللي وفيفالدي وهايدن.

ويشار إلى أنّ دار الأوبرا السلطانية مسقط ممثلة في دائرة التعليم والتواصل المجتمعي تحتضن آلاف الطلبة خلال موسمها الذي يمتد خلال الفترة من سبتمبر إلى مايو وشارك المئات في حفل الأرغن السنوي وحفل جوقة الصغار في ريجسنبورج وفي أوبرا الناي السحري وتنظم هذه الحفلات بالتعاون مع المديريات المسؤولة في وزارة التربية والتعليم ومع المؤسسات والجمعيات المحلية غير الربحية بالسلطنة. وبالنسبة للحضور العام فسيكون هناك حفل مجاني بعد ظهر اليوم.

تعليق عبر الفيس بوك