لجنة مسابقة حفظ القرآن الكريم تقيّم طلبة مدارس الوسطى

هيماء- محفوظ الشيباني

قيمت لجنة تقييم مسابقة وزارة التربية والتعليم لحفظ القرآن الكريم للعام الدراسي 2015-2016م طلبة مدارس تعليمية محافظة الوسطى المتأهلين للتصفية النهائية للمسابقة، وجرت عملية التقييم بمركز التدريب بهيماء. وتشكلت اللجنة من خميس بن ساسي بوزكري الخبير التربوي بدائرة مناهج التربية الإسلامية وسعيد بن علي اليعربي رئيس قسم مناهج التربية الإسلامية وبحضور يوسف عبد الرحمن القائم بأعمال مشرف أول لمادة التربية الإسلامية بتعليمية الوسطى واستمعت اللجنة إلى تلاوات الطلبة المتأهلين في مستويات المسابقة الستة الذين تأهلوا من التصفيات الأولية على مستوى المحافظة.

وقال سعيد بن علي اليعربي عضو لجنة التقييم إنّ المسابقة تلقى الاهتمام الكبير من المحافظات التعليمية المختلفة وانعكس هذا الاهتمام على مستوى أداء الطلاب هذا العام حيث وجدنا خامات جيدة تدل على اهتمام الجميع بها، مُشيراً إلى أن هناك تفاوت بسيط في قدرات الطلاب في مختلف المحافظات. وأضاف أنّ المسابقة شهدت هذا العام بعض الضوابط الجديدة، سعياً للرقي بها وإتاحة الفرصة لأكبر عددٍ من الطلاب للمشاركة والتي أثرت بدورها على مشاركة بعض المتأهلين من المحافظات، مؤكداً أن الضوابط تأتي في إطار السعي لتجويد المسابقة وتطويرها.

وأوضح اليعربي أن المسابقة تنقسم إلى 6 مستويات وشهدت إقبالاً كبيراً وتنافساً بين الطلاب والطالبات وتضمّن المستوى الأول حفظ 10 أجزاء متتالية من المصحف وهو عامُ لكل الفئات أما المستوى الثاني فهو حفظ 5 أجزاء متتالية وهو مخصص لطلبة الصفين الحادي عشر والثاني عشر أما المستوى الثالث فهو حفظ 4 أجزاء متتالية وهو للصفوف من الثامن إلى العاشر بينما المستوى الرابع يتضمن حفظ 3 أجزاء متتالية وهو مخصص لصفوف الخامس إلى السابع والمستوى الخامس حفظ جُزئين للصفين الثالث والرابع والمستوى السادس والأخير حفظ جزء واحد فقط للصفين الأول والثاني.

تعليق عبر الفيس بوك