200 فني في ندوة صحية حول جودة المختبرات الطبية

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة -ممثلة في قسم المختبرات- صباح أمس، حلقة عمل حول "جودة المختبرات في القطاع الصحي الخاص"، لفندق راديسون بل ومسقط، وبحضور الدكتور مازن بن جواد الخابوري مدير عام المؤسسات الصحية الخاصة، ومشاركة 200 فني من مختلف محافظات السلطنة ومن مختلف القطاعات سعياً من وزارة الصحة في بناء شراكة بين القطاعين العام والخاص، وتستمر الحلقة أربعة أيام.

وتهدف الحلقة إلى تدريب فنيي المختبرات في القطاع الصحي الخاص على أساسيات الجودة في المختبرات. وتأتي في إطار اهتمام وزارة الصحة بجودة الخدمات الطبية في القطاع الصحي الخاص، ورفع مستوى الوعي بأهمية جودة نتائج المختبرات الطبية ومواكبة الجديد في علوم المختبرات. وأشار عباس اللواتي رئيس قسم المختبرات بالمديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة، إلى أن حلقة العمل تتضمن عددًا من أوراق العمل منها: سبل مكافحة العدوى في المختبرات الطبية، واساسيات نظام الجودة في المختبرات، وتحليل إحصائيات النتائج، ونظام الجودة الداخلي في المختبرات الطبية.

كما أوضح اللواتي أنَّ الحلقة تأتي تماشياً مع توجه الوزارة الاعتماد الدولي، وكذلك لرفع مستوى جودة العمل والكفاءات والوعي لدى العاملين في المختبرات بالقطاع الصحي الخاص، كما تهدف إلى التعرف على ما توصلت إلية الأنظمة الدولية من ناحية الجودة المخبرية وتهيئة المختبرات الطبية للاعتماد الدولي نحو الانتقال للمرحلة الجديدة والنوعية بمجال المختبرات الطبية بالسلطنة، وتتضمن الحلقة مستويين مختلفين (العام والمتقدم) مقسمة إلى أربعة أيام؛ حيث يقوم عدد من المحاضرين الدوليين بعرض محاضرات بأخر المستجدات في هذا المجال.

وأكد اللواتي على أهمية هذه الحلقة التي تهدف إلى تطوير هذا القطاع الأساسي وهو القطاع الصحي لا سيما المختبرات الطبية.

تعليق عبر الفيس بوك