معرض توعوي ضمن فعاليات اليوم العلمي لمعهد عمان للتمريض

مسقط - الرؤية

نظم معهد عمان للتمريض مؤخرًا فعالية بعنوان "اليوم العلمي لمعهد عمان للتمريض" تحت رعاية جناب السيدة الدكتورة بسمة بنت فخري آل سعيد وحضور الدكتور سالم التوبي عميد المعهد وعدد من الأكاديميين، وهيئة التدريس وطلبة المعهد. وهدفت الفعالية إلى نشر الوعي الصحي والتثقيفي للمجتمع. وافتتح المعرض بعرض مسرحي حول الإنعاش الرئوي القلبي إضافة إلى عرض مرئي عن التمريض بعنوان ( نحن نهتم ).

وتضمن المعرض أركانا متنوعة في مجالات صحية متعلقة بمجال التمريض ومنها: ركن أساسيات التمريض لعرض أهم قواعد التمريض مثل تعقيم اليدين، قياس الضغط، وكذلك الهرم الغذائي وأهميته، ركن صحة البالغين حيث اهتم بقياس معدل السكر في الدم وقياس مؤشر كتلة الجسم وتقديم نصائح لكل منهما، وركن الأمومة والطفولة وتحدث عن أهداف ودور وزارة الصحة في الاهتمام بعيادة الحوامل وتقديم النصائح المطلوبة حول المباعدة بين الولادات، وركن الصحية النفسية واهتم بالمواضيع النفسية الشائعة مثل التوتر والإدمان وأهم الخدمات التي يقدمها مستشفى المسرة ودور تمارين التنفس في الحد من هذه المشاكل إضافة إلى ركن الإسعافات الأولية حيث وضح طرق معالجة الإصابات الخفيفة وكيفية التعامل معها مثل الإغماء والجروح والحروق ونقل المريض في الحالات الطارئة.

وعبرت أمل الحكمانية إحدى المشاركات في المعرض عن إعجابها الشديد بما احتواه المعرض من خلال الأركان المختلفة وتمكنها من إيصال المعلومة بشكل سلس للجمهور. وقال أحمد الحوسني إن المعرض قدم طرقا جيدة لإيصال المعلومات بطريقة سهلة بدلا من زيارة المستشفيات والمراكز الصحية للحصل على المعلومة. وأكّدت أسماء الحسنية طالبة في المعهد وإحدى المشاركات أهمية استغلال الأماكن العامة مثل المحلات التجارية لتقديم النصائح اللازمة للمجتمع من خلال ملاحظة الاستجابة الفعالة من قبل الحضور في المعرض.

تعليق عبر الفيس بوك