الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

خبر : حلقة عمل عن جودة المختبرات في القطاع الصحي الخاص بالسلطنة

الثلاثاء 26 أبريل 2016 03:11 ص بتوقيت مسقط

مسقط - صالح البلوشي

تصوير/ خميس السعيدي

نظَّمتْ المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة -مُمثلة في قسم المختبرات- أمس، حلقة عمل حول جودة المختبرات في القطاع الصحي الخاص، بحضور الدكتور مازن بن جواد الخابوري مدير عام المؤسسات الصحية الخاصة، وبمشاركة 200 فني من مختلف محافظات السلطنة ومن مختلف القطاعات؛ سعياً من وزارة الصحة في بناء شراكة بين القطاعين العام والخاص، وتستمر الحلقة لمدة 4 أيام في فندق راديسون بلو بالخوير.

وتهدفُ الحلقة إلى تدريب فنيي المختبرات في القطاع الصحي الخاص على أساسيات الجودة في المختبرات. وتأتي في إطار اهتمام وزارة الصحة بجودة الخدمات الطبية في القطاع الصحي الخاص، ورفع مستوى الوعي بأهمية جودة نتائج المختبرات الطبية ومواكبة الجديد في علوم المختبرات.

وقال عباس اللواتي رئيس قسم المختبرات بالمديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة: إن حلقة العمل تتضمن استعراض عدد من أوراق العمل منها سبل مكافحة العدوى في المختبرات الطبية، واساسيات نظام الجودة في المختبرات، وتحليل إحصائيات النتائج، ونظام الجودة الداخلي في المختبرات الطبية.

وأوضح اللواتي أن الحلقة تأتي تماشياً مع توجه الوزارة الاعتماد الدولي، وكذلك لرفع مستوى جودة العمل والكفاءات والوعي لدى العاملين في المختبرات بالقطاع الصحي الخاص وتهدف إلى التعرف على ما توصلت إلية الأنظمة الدولية من ناحية الجودة المخبرية وتهيئة المختبرات الطبية للاعتماد الدولي نحو الانتقال للمرحلة الجديدة والنوعية بمجال المختبرات الطبية بالسلطنة، وتتضمن الحلقة مستويين مختلفين (العام والمتقدم ) مقسمة على 4 أيام، ويقوم عدد من المحاضرين الدوليين بعرض محاضرات عن آخر المستجدات في هذا المجال.