"الصحة" تحتفل بافتتاح مستشفى مدينة الحق بولاية طاقة

طاقة - العُمانيَّة

احتفلتْ وزارة الصحة -مُمثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار- أمس، بنيابة مدينة الحق بولاية طاقة، بافتتاح مستشفى مدينة الحق؛ وذلك تحت رعاية معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار.

وتضمَّن حفل الافتتاح كلمة للدكتور خالد بن محمد المشيخي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار؛ أشار فيها إلى أنَّ المستشفى يمثل إضافة نوعية جديدة إلى المؤسسات الصحية بالولاية بصورة خاصة والمحافظة بصورة عامة.

كما أشار إلى الجهود التي تبذلها وزارة الصحة من أجل توفير الخدمات الصحية لجميع المواطنينَ أينما وجدوا بالجودة العالية والكفاءة المطلوبة. مؤكدا حرص وزارة الصحة على تحسين وتطوير وتحديث المؤسسات الصحية من خلال رفدها بالكوادر البشرية المؤهلة وتعزيزها بالأجهزة والمعدات الطبية الحديثة وصيانتها وإضافة المرافق الضرورية لها والحفاظ على جاهزيتها موضحا بأن الخطة الخمسية التاسعة 2016-2020 ستشهد تنفيذ العديد من المشاريع الصحية بولايات المحافظة.

وتضمن الحفل تقديم لوحة ترحيبية من قبل طلبة مدرسة مدينة الحق للتعليم الأساسي، إلى جانب عدد من الفنون التقليدية، كما قام معاليه والحضور بالتجول في الأقسام المختلفة للمستشفى الجديد.

حضر حفل الافتتاح سعادة الشيخ محمد بن سيف البوسعيدي والي طاقة، وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين والشيوخ والأعيان بالمحافظة.

يُذكر أنَّ المستشفى الجديد يشتمل على عيادات معاينة المرضى والخدمات المخبرية والأشعة والصيدلية وعيادات الأسنان، إضافة إلى خدمات التحصين والعناية بالحوامل إلى جانب غرفة مجهزة للولادة. كما يشتمل على غرف مجهزة للعلاج والملاحظة، إضافة إلى أقسام الترقيد للرجال والنساء والأطفال.

تعليق عبر الفيس بوك