"صحي مطرح" ينفذ حملة توعوية بمطار مسقط حول طب السفر

مسقط - الرُّؤية

تصوير/ خميس السعيدي

نظَّم مركز مطرح الصحي، مؤخرا، فعالية توعوية حول طب السفر بعنوان "معلومة اليوم لصحة الغد" بمطار مسقط الدولي. وهدفت الفعالية إلى نشر الوعي الصحي بين المسافرين والعاملين بالمطار حول صحة المسافر والاحتياطات الواجب اتباعها عند السفر للوقاية من الأمراض المعدية والتمتع برحلة آمنة.

وشملت الفعالية أركانًا متعددة؛ منها: ركن التمريض وركن للأطباء والصيادلة وركن للتثقيف الصحي والتغذية لتقديم استشارات طبية ومعلومات صحية مختلفة وإجراء بعض الفحوصات البسيطة كقياس ضغط الدم ومستوى السكر، إضافة إلى ركن ترفيهي و تقديم هدايا للحضور.

وذكرت الدكتورة فيروز بنت أحمد الكثيرية طبيبة أسرة ورئيسة مركز مطرح الصحي، أنَّ طب السفر هو فرع حديث تم التركيز عليه عالميا في الآونة الاخيرة خصوصا مع تزايد حالات الإصابة بأمراض معدية وتعقيدات طبية من الممكن تفاديها بخطوات صحية بسيطة غالبا ما يغفل عنها المسافر وذلك لعدم استخدام استشارات ما قبل السفر والمتوفرة في مراكز الرعاية الصحية الأولية المختلفة في المحافظة، لذا خصصنا حملة توعوية نستهدف من خلالها فئة المسافرين والعاملين بالمطار لزيادة الوعي حول طب السفر وما يتعلق به من معلومات وقائية وعلاجية مختلفة تضمن للمسافرين التمتع برحلة آمنة وصحية.

تعليق عبر الفيس بوك