برنامج تدريبي لموظفي "بلديات الظاهرة" حول الضبطية القضائية

عبري - ناصر العبري

انطلق أمس بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياهلمحافظة الظاهرة بقاعة التوعية والتدريب البرنامج التدريبي (الضبطيةالقضائية لمأموري الضبط القضائي) الذي تنفذه المديرية العامة للبلدياتالإقليمية وموارد المياه لمحافظة الظاهرة بالتنسيق مع مركز تنميةالموارد البشرية بالوزارة بهدف تحسين الأداء الوظيفي، بحضور خلفان بن خليفة التوبيمدير بلدية عبري.

ويشارك في البرنامج 20 من موظفي مديرية وبلدياتالظاهرة التابعة لوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظةالظاهرة ويستمر حتى 26 أبريل بقاعة التوعية والتدريببالمديرية. ويتضمن البرنامج عدة محاور منها أساسيات الضبطية القضائية ومنلهم حق الضبطية القضائية وفقا لقانون الإجراءات الجزائية الصادرة بالمرسوم السلطاني رقم (97/99) اختصاص من لهم صفة الضبطية القضائية سواءفي مجال الشؤن الفنية أو الصحية أو المالية القرار الوزاري رقم(543/2009) بتخويل صفة الضبطية القضائية لبعض موظفي وزارة البلدياتالإقليمية وموارد المياه وكذلك معرفة التشريعات التي يقوم بمراقبةتطبيقها مأموري الضبط القضائي بالوزارة.

ويهدف البرنامج إلى تنظيمالأفراد للحصول على أقصى فائدة ممكنة من الكفاءات البشرية واستخراج أفضلطاقاتهم من خلال معرفة ما يجب على مأموري الضبط القضائي أثناء أداءمهماتهم وفتح باب الحوار للمشاركين. ويحاضر في البرنامج الدكتور ناصر بنخميس العيسائي مدير إدارة الادعاء العام بولاية عبري.

ويشار إلى أن وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه تهدف من خلال البرنامج إلى تنمية قدرات ومهارات موظفيها وإكسابهم المهارات الأساسيّة في تنظيمالأفراد للحصول على أقصى فائدة من الكفاءات البشرية وتزويدهم بالأسسوالأساليب الحديثة العلمية الخاصة والمتبعة في اساسيات الضبطية القضائية.

تعليق عبر الفيس بوك