والي بوشر يفتتح فعاليات أسبوع ومعرض التربية الإسلاميّة بمدرسة الخوير للتعليم الأساسي

مسقط - الرؤية

افتتحت أمس فعاليات أسبوع التربية الإسلامية بمدرسة الخوير للتعليم الأساسي (5-9) ومعرض مادة التربية الإسلامية بالمدرسة الذي يأتي بالتعاون مع جماعة الفنون التشكيلية بالمدرسة ومع مدرسة التربية الفكرية تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف المعولي والي بوشر ورئيس مجلس الآباء والأمهات بالولاية.

ويتخلل الأسبوع مجموعة من اللقاءات، والأناشيد، والمسابقات، والمحاضرات، وورشة عمل، ومشغل، ومسرحية، وأوبريت تمثيلي حواري، وصيحات كشفية، واستعراض مجموعة من المواهب الطلابية المتنوعة، إلى جانب العمل على توعية للطلاب داخل الفصول الدراسية حول المواضيع المخصصة لكل يوم، ومنها التأكيد على أهمية محافظة الطلاب على الأخلاق، وقيم المواطنة الصالحة. وضرورة الجد والاجتهاد والطموح والحفاظ على الصحة والنظافة. والتعريف بأهمية الاجتهاد في طلب العلم ووجوب المحافظة على المرافق المدرسية والعامة.

وحضر الافتتاح علي بن سليمان الشكيلي المشرف العام لقسم التربية الإسلامية بوزارة التربية والتعليم، وعبدالله بن يحيى الحارثي مشرف مادة التربية الإسلامية بالمدرسة، ومحمد بن ناصر الهادي مشرف مادة التربية الإسلامية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط، والمنشد خالد بن مبارك الذخري.

وقدّم علي بن سليمان الشكيلي مشغلا بمركز مصادر التعلم للمشرفين التربويين ولمعلمي مادة التربية الإسلامية بالمدرسة عن تحليل المحتوى في مادة التربية الإسلامية؛ بين فيه تعريفه، وجوانبه، ومهاراته، وأهميته، ومدى علاقته بجودة التعليم وببقية عناصر العملية التعليمية التعلمية الأخرى؛ كأساليب واستراتيجيات التدريس المناسبة، والتقويم. ويأتي تنظيم فعاليات الأسبوع بالتعاون بين أسرة مادة التربية الإسلامية بالمدرسة ومجموعة من أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية والوظائف المساعدة والطلاب وأولياء الأمور بالمدرسة مع بعض الجهات الأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك