السبت, 14 ديسمبر 2019
20 °c

خبر : الجابري يفتتح المقر الجديد لفريق الظاهرة لهواة الطيران.. برعاية "الرؤية" إعلاميا

الأحد 24 أبريل 2016 02:02 ص بتوقيت مسقط

عبري - ناصر العبري

رَعَى سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الاعلام، أمس الأول، الاحتفالَ السنوي لفريق الظاهرة لهواة الطيران، بمقر الفريق بالحومانية بولاية عبري، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والمكرمين والمشايخ ورئيس نادي عبري ورئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عمان فرع الظاهرة ومديري الدوائر الحكومية وأعضاء المجلس البلدي والأهالي ومحبي هذه الرياضة.

وافتتح سعادة علي بن خلفان الجابري المقرَّ الرئيسيَّ للفريق، واستمع إلى شرح من رئيس الفريق خالد بن راشد الكلباني عن عمل الفريق، وتوجه سعادته والحضور إلى منصة الاحتفال وألقى المهندس حمد بن خميس الحاتمي رئيس نادي عبري، كلمة.. قال فيها: نتقدم بجزيل الشكر والتقدير إلى سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الاعلام على تجشمه الصعاب وحضوره هذه المناسبة، وهي مناسبة طيبة تبرز جهود ابناء ولاية عبري وابناء السلطنة عامة في ممارسة هواياتهم المثمرة والقيمة وهذا الفريق مميز بما يمارسه من هوايات فيها الابداع وادخال التقنية في الطيران بشتى انواعه.

وألقى خالد بن راشد الكلباني رئيس فريق الظاهرة لهواة الطيران، كلمة.. قال فيها: إنَّ الفريق المعني بتنمية وتطوير مهارات الشباب في الهوايات المختلفة حيث يجمع الفريق عددا من الهوايات مثل الطيران الشراعي والطيران اللاسلكي وسنضم هوايات اخرى متعددة ان شاء الله مستقبلا. وبدأت عروض الطيران الشراعية بمشاركة الفريق التايلندي في هذه الفعالية وحمل الطيارون اعلام السلطنة وصور مولانا المعظم حفظه الله ورعاه. وجرى استعراض الطائرات اللاسلكية التي حلقت في سماء المنطقة واثبت الفريق الجدارة والمهارة من خلال العروض الشيقة التي ابهرت الحضور.

وفي الختام، كرَّم راعي الحفل الراعي الإعلامي جريدة الرؤية والشركات والمؤسسات المساهمة، كما قدم رئيس الفريق هدية تذكارية إلى راعي الحفل.

وقال سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام لـ"الرُّؤية"، إنه سعد بحضوره إلى مقر نادي الظاهرة لهواة الطيران الشراعي ورعاية هذه المناسبة، واعتبره جهدًا بسيطًا لتشجيع هؤلاء الشباب ودفعهم لمزيد من الإجادة في مثل هذه الهوايات. وأكد أن الفعالية تدل على مهارات الشباب وتفاعلهم مع الشباب في مختلف دول العالم الذين يشاركونهم هذه الهوايات في إطار التنشيط السياحي وربما تكون هذه الهواية في بدايتها بالسلطنة لكن الايام المقبلة كفيلة بان تجعل منها واحدة من رياضات الجذب على المستوى المحلي والخارجي. وبلا شك سيحمل المشاركون من خارج السلطنة انطباعات جيدة عن السلطنة، كما حدث مع الفريق التايلندي الذي عبر أعضاؤه عن حبهم لعمان وهذه رسالة جميلة تؤكد أن هؤلاء سيعودون الى بلدانهم وسيحملون هذا الانطباع الجيد عن السلطنة وأبناء عمان.

وعن تطلعات أطفال السلطنة لإطلاق قناة تُعنى بالطفل العماني، قال سعادته إن مجلس ادارة الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون بدأ قبل أسبوعين دراسة إطلاق قناة متخصصة للأطفال وأتشرف أن أكون رئيس فريق الدراسة والتحضير لإطلاق هذه القناة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية