التعريف برسالة "العمانية للعناية بالقرآن الكريم" في أول اجتماعاتها العمومية

مسقط - الرُّؤية

عَقَدتْ الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم، أمس، اجتماعها الأول بأعضاء الجمعية العمومية في القاعة الثقافية بكلية العلوم الشرعية بالخوير بولاية بوشر، بعد قَرَار إشهارها رسميًّا.

وبدأ الاجتماع بتلاوة للقرآن الكريم تلاها طاهر بن زاهر العزواني. ثم ألقى الدكتور المقرئ عبدالله بن سالم الهنائي رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم كلمة بين فيها فضل القرآن الكريم، كما أكد أن الجمعية هي لكل العمانيين والعمانيات، وأن رسالتها هي السعي لإعداد ناشئة مجيدة لتلاوة القرآن الكريم وحفظه وترتيله في المجتمع العماني من خلال برامج وأنشطة تجمع بين الأصالة والمعاصرة. ودعا الجميع للتكاتف والتلاحم من أجل خدمة القرآن الكريم تلاوة وحفظا في هذا البلد المعطاء تحت ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم.

وتضمَّن الاجتماع -أيضا- فقرات أخرى؛ منها: نشيدان عن القرآن الكريم؛ الأول: لفرقة أنغام الحياة. والثاني من تقديم الطالبين: إبراهيم بن أحمد الذهلي وسعيد بن محمد الجابري من مدرسة الخوير للتعليم الأساسي (5-9).

كما تضمَّن عرضا مرئيا عن الجمعية، وإضاءات قانونية عن النظام الأساسي للجمعية وهيكلتها قدمه الدكتور عبدالله بن مبارك العبري، وهو عضو في مجلس إدارة الجمعية. واشتمل الاجتماع على حوار مفتوح حول مرئيات أعضاء الجمعية. واختتم بمناقشة موضوع تعيين مراقب قانوني لحسابات الجمعية وتحديد مكافأته.

تعليق عبر الفيس بوك