"مطرح الصحي" ينظم حملة توعوية حول "طب السفر" بمطار مسقط

مسقط - الرُّؤية

نظم مركز مطرح الصحي، أمس الأول، فعالية توعوية عن طب السفر حملت عنوان "معلومة اليوم لصحة الغد"، والتي أقيمت بمطار مسقط الدولي؛ بهدف نشر الوعي الصحي بين المسافرين والعاملين بالمطار عن صحة المسافر والاحتياطات الواجب اتباعها عند السفر للوقاية من الأمراض المعدية والتمتع برحلة آمنة وسعيدة.

وشملت الفعالية أركانًا متعددة؛ منها: ركن التمريض، وركن للأطباء والصيادلة، وركن للتثقيف الصحي والتغذية، هدفت إلى تقديم استشارات طبية ومعلومات صحية مختلفة وعمل بعض الفحوصات البسيطة كقياس ضغط الدم ومستوى السكر، بالاضافة الى ركن ترفيهي وتقديم هدايا للحضور والعديد من المفاجآت.

وقد أفادت الدكتورة فيروز بنت أحمد الكثيرية -طبيبة أسرة ورئيسة مركز مطرح الصحي- بأنَّ طب السفر هو فرع طبي حديث تم التركيز عليه عالميا في الآونة الاخيرة خصوصا مع تزايد حالات الإصابة بامراض معدية وتعقيدات طبية من الممكن تفاديها بخطوات صحية بسيطة غالبا ما يغفل عنها المسافر وذلك لعدم استخدام استشارات ما قبل السفر والمتوفرة في مراكز الرعاية الصحية الأولية المختلفة في المحافظة. لذا ارتأينا ان نخصص حملة توعوية نستهدف من خلالها فئة المسافرين والعاملين بالمطار لزيادة الوعي حول طب السفر وما يتعلق به من معلومات وقائية وعلاجية مختلفة تضمن للمسافرين التمتع برحلة أمنة وصحية.

يُذكر أنَّ هذه الفعالية التوعوية هي الأولى من نوعها على مستوى المحافظة تقام في مطار مسقط الدولي والتى تسلط الضوء على أهمية طب السفر وتوعية المسافرين بالاحتياطات اللازم اتخاذها لتفادي اي تعقيدات طبية قد يتعرض لها اي مسافر خصوصا في الرحلات الجوية الطويلة.. إضافة إلى تشجيع أفراد المجتمع على التوجه إلى مراكز الرعاية الصحية الأولية لتقديم الاستشارة والخدمات الصحية اللازمة قبل السفر.

تعليق عبر الفيس بوك