وفد الرقابة المالية والإدارية بالجامعة العربية يلتقي مسؤولي التدقيق الداخلي بوزارة الصحة

مسقط - الرُّؤية

قام وفدٌ من قطاع الرقابة المالية والإدارية بجامعة الدول العربية، أمس، بزيارة لوزارة الصحة؛ حيث التقى الوفد عددًا من المسؤولين بالمديرية العامة للتدقيق الداخلي بالوزارة؛ وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام الوزارة.

وفي بداية الاجتماع، رحَّب صالح بن سـاعـد القرطوبي مدير عام التدقيق الداخلي بوزارة الصحة بأعضاء الوفد، وقدَّم لهم نبذة مختصرة عن مراحل تطور عمل التدقيق الداخلي بالوزارة، كما تتطرق القرطوبي للحديث عن الهيكل التنظيمي للمديرية العامة للتدقيق الداخلي، وعن الاختصاصات التفصيلية والعامة للمديرية. واستعرض مراحل تطور التدقيق الداخلي منذ بداية تأسيسه في عام 1990 تحت مسمى قسم التفتيش المالي بالوزارة إلى أن تحول ليصبح مديرية عامة للتدقيق الداخلي في العام 2006. بعدها، تمَّ اطلاع الوفد الـزائر على الخطط وأدوات العمل بالمديرية العامة للتدقيق الداخلي بالوزارة، كما تم تعريفهم على كافة الامكانيات المتاحة للمديرية من حيث البرامج والخطط والموارد البشرية والتدريب والتأهيل وبرامج الفحص السنوي والتقارير الرقابية الدورية.

وفي ختام الاجتماع، تم فتح المجال أمام الوفد الزائر لطرح استفساراتهم وتساؤلاتهم، والتي تم الاجابة عليها من قبل المختصين بالمديرية العامة للتدقيق الداخلي.

الجدير بالذكر أنَّه تم اختيار زيارة وفد قطاع الرقابة المالية والإدارية بجامعة الدول العربية لوزارة الصحة؛ لكونها تعدُّ إحدى الوزارات الخاضعة لمراقبة الجهاز؛ وذلك للاطلاع على تجربتها في مجال التدقيق الداخلي لكونها الوزارة الوحيدة من بين الوزارات الخاضعة للخدمة المدنية تـوجد بها مديرية عامة. هـذا وتأتي زيارة وفد الرقابة المالية والإدارية بجامعة الدول العربية لوزارة الصحة في إطار ما يقوم به القطاع حاليا من تواصل وتعاون مع جميع الأجهزة الرقابية بالدول العربية للاستفادة من خبراتها والاطلاع على طريقة واساليب عمل المؤسسات الرقابية فيها.

تعليق عبر الفيس بوك