حملة لتنظيف جزر الديمانيات ضمن احتفالات يوم البيئة الإقليمي.. السبت

مسقط - الرُّؤية

تنطلق، بعد غد السبت، حملة وزارة البيئة والشؤون المناخية لتنظيف محمية جزر الديمانيات الطبيعية، بالتعاون مع نادي صحار للغوص وأفراد المجتمع المحلي بمحافظة جنوب الباطنة؛ تزامناً مع احتفالات المنطقة بيوم البيئة الإقليمي، وسوف يرعى الفعالية معالي محمد بن سالم التوبي وزير البيئة.

وسيُشارك في الحملة العديد من المؤسسات والجهات الحكومية كشرطة عُمان السلطانية والبحرية السلطانية العمانية وشركات القطاع الخاص كشركة أوربك والعالمية الأولى وشركة تسنيم والشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة (بيئة) وشركة إفيردا للخدمات البيئية وشركة مسقط للكروم ونادي صحار للغوص ومجموعة الخليلي وصيدلية مسقط، إلى جانب مشاركة شركة مرسى الموج ومرسى المهاجر للسياحة والربدان للتجارة وشركة شاطئ جصة وشركة مغامرة هرمز للسياحة وأصداف الديمانيات وعدد من المتطوعين من جهات مختلفة وطلاب الجامعات مما سيُسهم في نشر الوعي البيئي والتعريف بالمحمية.

وتهدف الفعالية إلى نشر الوعي البيئي بين أوساط المجتمع ونشر ثقافة أهمية الحفاظ على البيئة العمانية وتشجيع روح المبادرة وتنمية القيم الإبداعية وتحقيق مشاركة القطاع المحلي في نشر ثقافة الحفاظ على بيئة عُمان. وتهدف أيضاً إلى الحد من المخلفات التي تؤثر على البيئة البحرية وكذلك تشجيع العمل التطوعي وتوعية المجتمع بأهمية العمل التطوعي في المحافظة على البيئة والعناية بها، وتأكيد المسؤولية الجماعية نحو القضايا البيئية ونشر وزرع ثقافة الحفاظ على البيئة بشكل عام.

وتستمر الوزارة بتنظيم مثل هذه الحملات وفق جدول دوري على مدار العام، وكذلك في الحالات الاستثنائية كملاحظة أي تلوث ومخلفات طارئة للمحافظة على البيئة في حالتها الطبيعية.

تعليق عبر الفيس بوك