الأحد, 23 سبتمبر 2018

خبر : مجلس الدولة يوافق على مقترح "مؤسسات المجتمع المدني"

الأربعاء 20 أبريل 2016 12:41 م بتوقيت مسقط

الرُّؤية - عهود الهنائيَّة

وافقَ مجلسُ الدولة، أمس، على المقترح المقدَّم من لجنة الثقافة والإعلام والسياحة حول مؤسسات المجتمع المدني من المنظور التشريعي والرقابي، مع الأخذ بملاحظات الأعضاء وتشكيل لجنة صياغة فنية لتضمين مرئيات المكرمين الأعضاء حوله.

وثمَّن المجلس -في جلسته العادية السابعة لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السادسة، برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة- المقترح وأهميته في تعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني في التنمية المستدامة، وتفعيل المشاركة الفاعلة بين الحكومة والمجتمع المدني. وأبرز المكرَّم الدكتور أحمد بن علي المشيخي رئيس لجنة الثقافة والإعلام والسياحة أهمية المقترح ودوره في التأكيد على مراجعة التشريعات والقوانين واللوائح التي تنظم عمل منظمات المجتمع المدني ذات الطابع الثقافي وتفعيل الدور الذي تضطلع به جمعيات المجتمع المدني ذات الطابع الثقافي في مسيرة التنمية الشاملة، والتعرف على الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل منظمات المجتمع المدني.

وسوف يُناقش المجلس -في جلسة، اليوم- مشروعَ قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المحال من مجلس الوزراء، وتقرير مجلس الشورى حوله، وتقرير اللجنة القانونية لمجلس الدولة حوله.