"لجنة تداعيات الأزمة الاقتصادية" بالشورى تبحث تفعيل القطاعات غير النفطية

مسقط - الرُّؤية

عقدت لجنة معالجة تداعيات الأزمة الاقتصادية على المجتمع بمجلس الشورى، صباح أمس، اجتماعها الدوري الخامس لدور الانعقاد السنوي الأول 2015-2016م من الفترة الثامنة للمجلس، برئاسة سعادة توفيق بن عبدالحسين اللواتي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة؛ لمناقشة مقترحاتها لتخفيف حدة آثار الأزمة الاقتصادية على المجتمع، ووضع التوصيات الأولية بشأنها.

وقال سعادة توفيق اللواتي رئيس اللجنة إنَّ اللجنة تهدف لتخفيف العبء على الحكومة نتيجة التداعيات المترتبة من انخفاض أسعار النفط دون إلحقاق الضرر بالمواطن، حيث درست اللجنة عددًا من المقترحات الأولية من شأنها المساهمة في تنويع مصادر الدخل. مشيرًا إلى ضرورة مراجعة منظومة القطاعات المختلفة في السلطنة ورفع مساهمتها وقيمتها المضافة.

وخلال الاجتماع، استعرضتْ اللجنة مسودة تقرير عملها الأولية المتضمنة لأهم التداعيات الاقتصادية والحلول المقترحة من قبل اللجنة؛ بهدف ترشيد الإنفاق العام، وإيجاد خطط إستراتيجية وتنفيذية واضحة لتفعيل عدد من القطاعات غير النفطية؛ بهدف رفع مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي للدولة، إضافة إلى توفير بدائل وحلول مالية مستدامة لرفد الاقتصاد الوطني.

تعليق عبر الفيس بوك