"بلديّة ظفار" تكثّف حملات التفتيش الصحي ورقابة الأغذية

صلالة - الرؤية

شاركت بلدية ظفار ممثلة بدائرة الشؤون الصحية في فعاليات أسبوع سلامة الغذاء الذي نظمته وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه الذي أقيم مؤخرا بفندق قصر البستان بمسقط وضمن الفعاليات شاركت البلدية بمؤتمر سلامة الغذاء والأغذية التقليدية.

وقال منير بن بكير الجدياني مدير دائرة الشؤون الصحية ببلدية ظفار إنها تأتي تأكيدا على أهمية سلامة الغذاء والتفتيش الصحي والدور الرقابي والتوعوي المتعلق بمجال رقابة الأغذية. كما أنّه يفتح المجال لتبادل الخبرات ومعرفة المستجدات وتعزيز أطر التنسيق والتعاون بين المؤسسات الخدمية المعنية بهذا المجال.

وعن جهود البلدية المتزامنة مع فعاليات أسبوع سلامة الغذاء أفاد مدير دائرة الشؤون الصحية بأنّ البلدية نظمت عددًا من الفعاليات التي تجسد أهمية هذا الأسبوع ممثلة بجهود دائرة الشؤون الصحية (قسم رقابة الأغذية) الذي قام بتكثيف الحملات التفتيشية على محلات وأسواق بيع الغذاء بصلالة إضافة إلى القيام بجهود توعوية تضمنت توزيع المطويات والنشرات التوعوية بصلالة.

وعن المعرض المصاحب لفعاليات أسبوع الغذاء، قال منير الجدياني إنّ ركن البلدية المشارك بالمعرض تضمن مسابقات للطلاب هدف إلى التوعية بأهمية سلامة الغذاء، وتأثيرها على صحة وسلامة الفرد والمجتمع، وتعاون الأفراد من خلال التبليغ والتواصل مع البلدية للكشف عن أي تجاوزات في هذا المجال عبر الاتصال على الخط الساخن للبلدية أو التواصل عبر قنوات الاتصال الأخرى كوسائل التواصل الاجتماعي للبلدية أو موقعها الإلكتروني.

تعليق عبر الفيس بوك