حلقة عمل حول الأنشطة التطوعية بجعلان بني بوعلي

جعلان - علي برياء

أقيمت بولاية جعلان بني بوعلي حلقة تدريبية في مجال العمل التطوعي خلال حالات الطوارئ والكوارث ونظمتها المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الشرقية، ممثلة بقسم الكوارث والأزماتبالتعاون مع الجمعية العمانية للكوارث والطوارئ بالسلطنة وبمشاركة الجمعية السلطانية لهواة اللاسلكي. ورعى افتتاح الحلقة محمد بن سالم الكاسبي عضو المجلس البلدي ممثل ولاية جعلان بني بو علي بحضور عدد من المختصين من الجهات الحكومية والمهتمين بالعمل التطوعي في مجلس الفلاح بالولاية.

واشتمل برنامج الحلقة على كلمة ألقاها راشد بن سعيد العريمي رئيس قسم الكوارث والأزمات بالمديرية، رحب فيها بالحضور موضحًا دور المجتمعات في التعامل مع الكوارث وضرورة التعاون والتكاتف مع كافة الجهات ذات العلاقة.

وألقيت محاضرة للدكتور محمود بن ناصر الرحبي استشاري أول طب الطوارئ والأزمات بمستشفى النهضة عرف من خلالها بالكوارث ومسبباتها ونتائجها على المجتمع وأهميّة العمل التطوعي أثناء الكوارث. وألقى يونس البلوشي مدير الأنشطة والفعاليات بالجمعية السلطانية لهواة اللاسلكي محاضرة للتعريف بجمعية هواة اللاسلكي ودورها في الأزمات من خلال التشجيع على التعاون والتفاهم المتبادل.

تعليق عبر الفيس بوك