"الصحة والسلامة المهنية" تعقد مؤتمر الشرق الأوسط لسلامة العمال بمسقط

مسقط - الرُّؤية

تعقدُ مُؤسسة الصحة والسلامة المهنية (IOSH) مؤتمر الشرق الأوسط السابع لتسليط الضوء على أحدث التطورات في حماية العمال في المنطقة. وينعقد المؤتمر في مسقط بإشراف وزارة القوى العاملة، وبمشاركة متحدثين من كبار الشخصيات. ويركز المؤتمر على دور القيادة في بناء أنظمة صحية وآمنة للعمل، إضافة إلى تحديثات عن التطورات التي تؤثر على المنطقة ومعلومات عن المبادرات في هذا المجال. وعقب المؤتمر يعقد فرع المؤسسة في عُمان اجتماعه السنوي العام، ويستلم نيليش سوغاني منصب الرئيس الجديد للفرع خلفاً لبيتر ماكنير.

وقال نيليش -الذي يشغل حالياً منصب نائب رئيس فرع مؤسسة الصحة والسلامة المهنية: فخور جداً بتسلمي منصب رئيس فرع سلطنة عمان، إنه من المشجع أن نرى الشركات في جميع أنحاء سلطنة عمان تضع على نحو متزايد تشديدات حول سلامة وصحة العاملين فيها. وبقيامهم بذلك فقد تحسنت سمعة هذه الشركات وزادت إنتاجيتهم. ويحرص فرع عُمان لمؤسسة IOSH على الحفاظ على هذا الزخم من خلال توسيع نطاق التركيز على الصحة والسلامة من خلال المؤسسات التعليمية وكذلك في مختلف القطاعات. وأضاف نيليش: يوفر مؤتمر الشرق الأوسط لأخصائيي السلامة والصحة وقادة المجالات الأخرى فرصة للتفاعل مع أقرانهم، على أمل الكشف عن وسائل أكثر للتأكد من عودة الموظفين إلى بيوتهم في نهاية يوم العمل بصحة وسلامة جيدة. إنها المرة الأولى التي تعقد مؤسسة السلامة والصحة المهنية IOSH مؤتمر الشرق الأوسط في مسقط منذ العام 2013. الذي شهد رسمياً افتتاح فرع المؤسسة بعمان. ومنذ ذلك الحين، عزّز الفرع مكانته ويتألف الآن من 109 عضواً. وقد أنشأ الفرع علاقات وثيقة في كافة المجالات مع الهيئات الحكومية، بما في ذلك وزارة القوى العاملة. ويلقي ممثل عن الوزارة الكلمة الإفتتاحية للمؤتمر، وتتضمن اقتراح وتنفيذ سياسات عامة تتماشى مع الأهداف الاقتصادية والاجتماعية للدولة.

ويترأس مؤتمر الشرق الأوسط رئيس مؤسسة السلامة والصحة المهنية IOSH كارين ماكدونيل، الذي سيستقبل المندوبين قبل الخطاب الإفتتاحي من الوزارة.

وسينعقد المؤتمر في فندق جراند حياة مسقط بين الساعة 8:30 صباحاً وحتى الساعة 4:45 مساءاً في يوم الأربعاء 27 إبريل. برعاية الجمعية العمانية للخدمات النفطية و الجمعية العمانية للمقاولين.

تعليق عبر الفيس بوك