"بلدي البريمي" يناقش توحيد أنظمة الأمن والسلامة لعمال "الصناعية"

البريمي - سيف المعمري

ناقش أعضاء اللجنة الصحية والاجتماعية والبيئية بالمجلس البلدي بمحافظة البريمي آلية تطوير منطقة البريمي الصناعية والاشتراطات المرتبطة بالبيئة والعمال والمستثمرين وأصحاب المصانع والتحديات التي تحد من إيجاد بيئة عمل آمنة للعمال بالمصانع إضافة إلى السعي لإيجاد فكر مستدام لتوحيد أنظمة الأمن والسلامة بالمنطقة وتفعيلها لتشجيع للاستثمار المحلي والأجنبي.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الثاني الذي عقدته اللجنة الصحية والاجتماعية والبيئية بالمجلس البلدي بمحافظة البريمي بمكتب المحافظ برئاسة شيخة بنت علي النعيمية رئيسة اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة. وتطرق الأعضاء إلى وضع تصريف مياه الأمطار في محافظة البريمي وإشكالية تجمع المياه في الأحياء وطرقات المحافظة والأضرار الناجمة من تجمعها إضافة إلى متابعة الدراسة الهيدرولوجية الاستشارية لنظام تصريف مياه الأمطار التي أعدتها وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه في وقت سابق والنظر في إمكانية تطبيقها على أرض الواقع.

وأوصى أعضاء اللجنة بضرورة تحسين وضع تصريف مياه الأمطار وتهيئتها بالشكل المناسب من خلال الحلول التخطيطيّة مع الجهات المعنية لتفادي أي أضرار ناجمة نتيجة تجمع المياه في طرقات وأحياء المحافظة، والوقوف ميدانيًا على مواقع تجمع المياه بوجود بعض الأهالي من أصحاب الخبرة وممثلي من المديرية العامة للإسكان بالبريمي. وجرى استعراض موضوع المسح الذي قامت به وزارة التنمية الاجتماعية خلال الفترة الماضية والتوجه بإعادة النظر لحالات الضمان الاجتماعي وتطبيق كافة الإجراءات القانونية لمراعاة بعض حالات أسر الضمان، علماً بأنّ توصيات هذه اللجنة ستتم مناقشتها في المجلس البلدي لاحقا.

تعليق عبر الفيس بوك