100 مليون ريال التكلفة الاستثمارية لمشروع "محطة صحار للتحلية"

مسقط - الرؤية

وقعت الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه مساء أمس اتفاقيات مشروع إنشاء محطة صحار المستقلة لتحلية المياه مع شركة تحلية مياه خليج عمان المكونة من شركة فالوريزا اجو الأسبانية وشركة عمان بروناي للاستثمار وشركة سوجكس عمان، وذلك في حفل بفندق مسقط كراون بلازا، بحضور معالي الشيخ الفضل بن محمد بن أحمد الحارثي أمين عام مجلس الوزراء.

وتقدر استثمارات القطاع الخاص في مشروع محطة صحار المستقلة لتحلية المياه بحوالي 100 مليون ريال عماني، وسيتم إنشاؤه في ميناء صحار الصناعي بمحافظة شمال الباطنة وتبلغ سعته الإنتاجية 250 ألف متر مكعب من المياه المحلاة في اليوم (55 مليون جالون) وستعمل المحطة بتقنية التناضح العكسي. وتم طرح مناقصة المشروع في أبريل2015م وقامت الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه بتقييم العروض المقدمة من الشركات وترسية أعمال المشروع في نوفمبر2015م على أن يبدأ التشغيل التجاري للمشروع في الربع الثاني من عام2018م.

وأكد المهندس أحمد بن صالح الجهضمي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه أن المشروع سوف يسهم عند تشغيله في دعم الأمن المائي بمحافظتي الباطنة والسلطنة بشكل عام، كما أنّه سيسهم في تقليل كلفة شراء المياه نظراً لتحسين الكفاءة في المحطات الجديدة.

تعليق عبر الفيس بوك