وفد "الغرفة" يبحث مع رجال الأعمال الأتراك التعاون في مجالات صناعة الحلويات والمخابز

إسطنبول - العمانية

بحث وفد غرفة تجارة وصناعة عمان أمس في مدينة إسطنبول التركية مع رجال الأعمال الأتراك في إطار جولته الحالية إلى جمهورية تركيا تعزيز سبل التعاون التجاري في مجالات صناعة الحلويات والأيسكريم والمخابز والمعدات والتقنيات التابعة لها وتسويقها بين البلدين الصديقين.

وقال سيف بن سعيد البادي نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة، رئيس لجنة السياحة رئيس الوفد، إن مشاركة وفد السلطنة في المعرض المتخصص في الحلويات والايسكريم تهدف إلى تعزيز الشراكة بين البلدين الصديقين وتسعى إلى فتح آفاقٍ جديدة لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من حيث التسهيل في مجال الاستيراد والاطلاع على التجارب التركية والتسهيل في مجال الاستيراد للبضاعة التركية في مجال الحلويات.

وأضاف أنّه تمّ خلال اللقاء عقد العديد من الصفقات بين عدد من الشركات والمصانع العاملة في جمهورية تركيا لاستيراد المعدات والمواد اللازمة في تصنيع الحلويات والايسكريم والمخابز إلى السلطنة. مؤكدا أنّ هذه المشاركة تأتي حرصًا من غرفة تجارة وصناعة عمان على تنشيط الحركة الاقتصادية في السلطنة والمساهمة من خلال هذه اللقاءات والمعارض لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتنمية وتطوير مؤسساتهم مما يسهم أيضا في إيجاد قطاع تجاري نشيط في السلطنة.

من جانبه قال ناصر بن نبهان النبهاني صاحب "أسواق ومخابز الفرسان" أنّ الصناعات التركية تتميز بالجودة العالية التي تضاهي المواصفات والمقاييس الأوروبية ولقد تم الاطلاع والتواصل مع بعض الشركات المصنعة لمعدات المخابز وتمّ الاتفاق على القيام بالزيارات الميدانية للمصانع للوقوف على آلية عمل تلك المعدات.

وأشار سعد بن سالم العلوي صاحب مشروع خزامى ينقل للهدايا والحلويات والزهور الطبيعية إلى أنّ الزيارة جاءت لتمنح التميّز والتفرد في المنتجات المعروضة، مؤكدًا أنّ الزيارة أسهمت في الاطلاع على الخبرات التركية في مجال تصنيع الحلويات والتسويق لها والاستفادة من نقل هذه الخبرات.

من جهته أكد سعيد بن ناصر الكلباني صاحب مشروع "رمال الرايبة" استفادته من خلال اللقاء برجال الأعمال الأتراك فيما يتعلق بخبراتهم في مجال النقل البري والمعدات الثقيلة واطلع على تجاربهم التسويقية الناجحة.

وقال إبراهيم بن سعيد القمشوعي صاحب محلات "حلويات الضيافة الملكية بعبري" إنّ اللقاءات مع رجال الأعمال الأتراك كانت مثمرة وتمّ التعرف من خلالها على الكثير من المنتجات في مجال الحلويات العربية والغربية وهي فرصة لعقد صفقات تجارية والتعرف على كل ما هو جديد في هذا المجال.

وحول التعاون بين وفد أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى تركيا في المعرض المتخصص في الحلويات والايسكريم والمخابز والمعدات الثقيلة أكد حبيب بن عبدالرحيم الرئيسي منسق الزيارة على حسن إدراك أعضاء الوفد لما يبحثون عنه من فرص والتعاون الجيّد فيما بينهم خاصة وأنّ مجال عملهم وتخصصهم واحد مما سهل عليهم عقد أكثر من اتفاق بشكل جماعي مع شركات ومؤسسات منتجة.

من جانبه قال فرقان بن أحمد نجاد مسؤول التسويق بدول مجلس التعاون الخليجي في شركة "طاياش التركية" إنّ هناك فرصًا كثيرة للحصول على بعض العقود من المؤسسات العمانية المشاركة، معربًا عن أمله في أن يكون هناك تعاون واتفاقيات سواء كان في السلطنة أو في جمهورية تركيا وخاصة في منتجات الأيسكريم ومنتجات المخابز والمعدات التابعة لها.

تعليق عبر الفيس بوك