مكتب الخدمات الصحية بطاقة يحتفل بيوم الصحة العالمي

صلالة - الرؤية

احتفلت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار ممثلة بدائرة الخدمات الصحية بولاية طاقة باليوم العالمي للصحة الذي يوافق السابع من أبريل من كل عام والذي يركز هذا العام على داء السكري تحت شعار "اهزم داء السكري"، وذلك بتسليط الضوء على معدلات حدوث المرض، أسبابه، أعراضه، مضاعفاته وكيفية الوقاية والتحكم في مستوى السكر لدى المصابين بالمرض.

وتزامن احتفال مكتب الخدمات الصحية بولاية طاقة مع مشاركته في أنشطة وفعاليات مهرجان طاقة 2016 الذي رعى حفل افتتاحه معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار. وأقيم ركن صحي توعوي من قبل قسم التثقيف الصحي وقسم التغذية وبمشاركة مختلف الأقسام الأخرى بمستشفى طاقة. ويشتمل الركن الصحي على معرض صحي توعوي وقسم للفحوصات الطبية للاكتشاف المبكر للسكري والضغط والسمنة.

و يتضمن الركن الصحي عددًا من المجسمات كالهرم الغذائي ومحتوى السكر في بعض الأطعمة، القدم السكري وكيفية التعايش مع المرض، بالإضافة إلى عدد من الملصقات والمطويات والكتيبات لتعزيز الوعي الصحي لدى كافة شرائح المجتمع.

ونظم بنك الدم التابع لمستشفى السلطان قابوس بصلالة بالتعاون مع القائمين على الركن الصحي حملة للتبرع بالدم بموقع الشارع البحري بالمهرجان، وتواجد فريق متخصص للفحص وللتوعية عن أهمية التبرع، وتمّ التبرع بالعديد من وحدات الدم لصالح المستشفى. ويستمر المعرض الصحي بأنشطته وفعالياته المختلفة وكذلك الفحوصات الطبية طوال فترة المهرجان خلال الفترة من 7 وحتى 16 أبريل.

تعليق عبر الفيس بوك