انطلاق معرض "روافد عمانية" بمشاركة 104 من مستفيدي صندوق الرفد وحاملي بطاقة "ريادة"

مسقط - الرُّؤية

افتُتح، مساء أمس الأول، معرض روافد عمانية، تحت رعاية سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الثروة السمكية للثروة السمكية نائب رئيس مجلس إدارة صندوق الرفد، وتنظم المعرض شركة الخليج العالمية للمعارض الممولة من صندوق الرفد، ويشارك في المعرض عددٌ من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المستفيدة من تمويل صندوق الرفد، والتي يبلغ عددها 104 مؤسسات، ويستمر المعرض لمدة 3 أيام بقاعة البهجة في القرم بولاية بوشر على فترتين صباحية ومسائية.

وأوضحت كواكب بنت عبدالله الصفراوية الرئيس التنفيذي لشركة الخليج العالمية للمعارض، بأنَّ المعرض يأتي في إطار الجهود التي يبذلها صندوق الرفد لاتاحة الفرصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتقديم خدماتها ومنتجاتها.

وأشارت إلى أنه يُشارك في روافد عمانية 104 من المشاركين والمشاركات المستفيدين من صندوق الرفد من حملة بطاقة ريادة، وينقسم المعرض إلى قسمين يشمل القسم الأول الذي تشارك فيه 52 مشاركا ومشاركة "معرض الموضة والجمال" عروض الازياء العمانية بأنامل عمانية وعروض رواد الأعمال الناجحين لعرض تجاربهم بالإضافة الى عروض مرئية في فن التجميل وسحوبات على جوائز قيمة. أما القسم الثاني من المعرض فيشمل مشاركة 52 مشارك ومشاركة في مجالات الفن والمشغولات والحرفية والمأكولات ويصاحب فعاليات المعرض على فقرات من الموسيقى الشعبية مع الفرقة الصورية، بالإضافة الى ركن المأكولات العمانية وسق الفن والحرف. كما يحتوي المعرض على منتجات استهلاكية عالية الجودة مختصة باللوازم الحياة اليومية من خلال مشاركة 52 مؤسسة صغيرة ومتوسطة ولإبراز مهارات رواد الاعمال العمانيين في جميع المجالات التجارية لكافة الأعمار.

وعن دور صندوق الرفد في معرض روافد، قالت الصفراوية: استطاع صندوق الرفد تمكين الشباب العماني من تأسيس المشاريع الخاصة بهم وتطوير مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة الى ان اصبحوا قادرين في فاعلين ومأثرين في قطاع التجارة والصناعة في السلطنة. وحول الفكرة التي تكمن وراء إنجاز المشروع، قالت كواكب: إن مشروع يبدأ بفكرة وهو انتقاء الفرص لمساعدة المستفيدين من صندوق الرفد وحاملي بطاقة ريادة (المؤسسات الصغيرة والمتوسطة) من النمو في السلطنة. موضحة أنَّ فكرة معرض روافد عمانية تستهدف شريحة المستفيدين وحاملي بطاقة ريادة وذلك لتسويق واتاحت الفرص التجارية ولتحقيق تلك المؤسسات نتائج ملموسة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية من عدة جوانب.

وحول أهمية صندوق الرفد في تمويل أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة قالت الرئيس التنفيذي لشركة الخليج العاملة للمعارض: إنَّ الشركة أنشئت عام 2004 وأقامت قرابة 25 معرضا للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المراكز التجارية، وتم استخراج تصريح من الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لأقامة معارض، إلا أنَّ المشروع يحتاج إلى تمويل ودعم، وبفضل من الله وتوفيق استطعنا ان نحصل على تمويل من صندوق الرفد بعد ان قدمنا الجدوى الاقتصادية ودراسة عن المشروع ونبذة عن الشركة والمعارض التي أقمناها خلال الفترة السابقة، وهناك توجه في المستقبل للمشاركة في احدى دول الخليج بهدف تمثيل السلطنة في مجال المعارض الاستهلاكية.

تعليق عبر الفيس بوك