المُستشفى الجامعي ينظّم معرضًا تثقيفياً احتفالًا بيوم الصحة العالمي

مسقط - دعاء الوردية

نظم مستشفى جامعة السلطان قابوس ممثلا في عيادة الطلبة التابعة لقسم طب الأسرة والصحة العامة معرضًا للاحتفال بيوم الصحة العالمي تحت شعار "مسارك الصحي يبدأ بصحبتنا" برعاية الدكتور خليفة بن ناصر الوهيبي المدير العام للمستشفى الجامعي، بمشاركة مجموعة من طلاب الجامعة، بهدف نشر ثقافة الوعي الصحي في الحرم الجامعي ورفع المستوى الثقافي لدى طلبة الجامعة بأهمية الصحة الشخصية.

وهدف المعرض إلى تثقيف طلاب الجامعة ببعض المواد الغذائية المستهلكة والتي تعكس الأثر السلبي في صحتهم العامة، وإيصال رسالة أهميّة الرياضة المعتدلة التي تسهم في رفع كفاءة الأجهزة الحيوية لدى الشخص، وكذلك تنبيه الطلاب ببعض الأخطاء الشائعة كالبروتينات المستخدمة في دعم عضلات الجسم وبعض مشروبات الطاقة والمنبهات، وإكساب الطالب مهارات التفكير من خلال ألعاب العقل، والتي تسهم في تفعيل الدور الحيوي للدماغ البشري، وتفعيل دور عيادة الطلبة في الحرم الجامعي، كما ركّز المعرض أيضًا بشكل مكثّف على مرض السّكري كونه الموضوع الأساسي ليوم الصحة العالمي هذا العام.

وجاء الركن الأول تحت مسمى "الدائرة الزرقاء" حيث تدل الدائرة الزرقاء على داء السكري، واستعرض الركن بعض المواد الغذائية التي تسهم وبشكل كبير في رفع مستوى السكر في الدم، وعدّد أيضا بعض المواد الغذائية التي يتوجب على المصاب بداء السكري أن يتجنبها وبعض الحقائق العلمية في الموضوع ذاته. أمّا ركن "الحركة بركة" فناقش أهمية الرياضة للطالب الجامعي ودورها في تجنب الأمراض الأكثر شيوعا على المستوى المحلي، وكذلك ناقش بعض من الأخطاء التي يرتكبها الشاب بشكل عام والطالب الجامعي بشكل خاص، بينها تناول الهرمونات والبروتينات والتي تؤثر سلبا على صحته.

وجاء الركن الثالث تحت مسمى "صحة كافية" حيث عرض حقائق علمية لأخطاء شائعة يرتكبها الطالب الجامعي وعامة الناس مثل مشروبات الطاقة وتعاملاتهم مع الأجهزة الإلكترونية والتي يكون لها الأثر السلبي على الصحة العامة. أمّا ركن "متع عقلك" جاء كمساعد ومحفز لتنمية العقل وتفعيله من خلال بعض الألعاب العقلية التي تسهم في تحفيز الطالب على التفكير وتفعيل عقله الواعي، فاختلفت الأركان لتواكب احتياجات الطالب في العصر الحالي، حيث تكثر التحديات والتي يتوجب علينا أن نسهم في الحد من مؤثراتها على صحة الفرد والمجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك