الكلباني يرعى افتتاح مهرجان ضنك السياحي.. ويؤكد لـ"الرؤية": نسعى لإيجاد لائحة للعمل التطوعي

ضنك - ناصر العبري
رعى معالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية مساء أمس الأول حفل افتتاح مهرجان ضنك السياحي، والذي نظمته لجنة السياحة بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة وبالتعاون مع إدارة السياحة بمحافظة الظاهرة. وبحضور أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وعدد من المسؤولين والمشايخ وأصحاب وصاحبات الأعمال والأهالي. حيث شاركت في هذا المهرجان العديد من الجهات الحكومية والأهلية والخاصة والفرق التطوعية وأصحاب المواهب والابتكارات والإبداعات. ويهدف المهرجان إلى إبراز الجوانب السياحية والترفيهية والطبيعية والتراثية والتسويقية التي تتمتع بها ولاية ضنك. متضمنا العديد من الأنشطة والبرامج والفعاليات التي تهدف إلى الارتقاء بالجوانب السياحية بولاية ضنك.

وأعرب معالي وزير التنمية الاجتماعية عن شكره وتقديره لكل من أسهم في دعم وإنجاح المهرجان من المؤسسات الحكومية والخاصة والفرق الأهليّة. وقال معاليه ردا على سؤال "الرؤية" حول آليات إشهار الفرق التطوعية: إنّ وزارة التنمية الاجتماعية أتاحت فرصًا كثيرة من ضمنها السماح للجنة التنمية الاجتماعية بأي ولاية من ولايات السلطنة باحتضان الكثير من الفرق، وأن تكون تحت مظلتها وأضاف: في الجانب الآخر توجد في محافظة الظاهرة ثلاث جمعيّات للمرأة العمانية وبإمكانها أن تحتضن أي عمل يتعلق بالجانب النسائي، حيث يمكن أن ينضوي تحت مظلة جمعيّة المرأة العمانية، كما توجد في محافظة الظاهرة جمعية المزارعين وأي قطاع يتعلق بالجانب الإنتاجي الزراعي أو الحيواني يمكن أن ينضم تحت مظلة جمعية المزارعين بمحافظة الظاهرة، وجمعية المعاقين يوجد لها فرع في المحافظة وأي شأن يتعلق بالإعاقة بإمكانه أن يكون من ضمن هذا الفرع وأن يندرج تحت مظلته، فهناك مظلات واسعة تتسع لجميع الأنشطة، وعلى المتطوع أن يتجرد من جوانب كثيرة ليخدم المجتمع تحت أية مظلة. وتابع معاليه أنّ الوزارة تبذل جهودًا كبيرة فيما يتعلق بإيجاد لائحة للعمل التطوعي، وقد قطعت الوزارة فيها شوطا كبيرا، إلا أنّ هناك جانبا آخر وهو الجانب القانوني وهو الآن يخضع للدراسة.

من جانبه أوضح علي بن صالح بن علي الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة أنّ فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة سيواصل جهوده من أجل تشجيع السياحة؛ باعتبارها ركيزة أساسيّة في الاقتصاد الوطني وعاملا مهما من أجل تنويع مصادر الدخل. كما أنّ مهرجان ضنك السياحي يعتبر فرصة للتعريف بالمقوّمات السياحيّة التي تزخر بها ولاية ضنك.

تعليق عبر الفيس بوك