"المرور": انخفاض حوادث تجاوز الإشارة الحمراء

مسقط - الرُّؤية

أكَّدتْ الإدارة العامة للمرور انخفاض مخالفات تجاوز الإشارة الحمراء بالسلطنة، مشددة على صحة ما كشفت عنه مُؤخرا من أرقام بشأن تراجع نسبة الحوادث المرورية والوفيات والإصابات. نافية ما يُثيره البعض ويتداوله بأن الحوادث التي تقع نتيجة تجاوز الإشارة الحمراء سجلت ازديادا ملحوظا في الآونة الأخيرة.

وأوْضَح المقدم زايد بن محمد الحوسني مدير إدارة المخالفات المرورية بالإدارة العامة للمرور، أمس، أنَّ هذا الانخفاض يعود للوعي والثقافة المرورية التي بدأت تسود مستخدمي الطريق، كما أسهمت أجهزة مراقبة الإشارات الضوئية في ذلك الانخفاض، مقارنة مع فترة ما قبل تركيب الأجهزة، إضافة إلى الإجراءات القانونية التي تتخذها شرطة عمان السلطانية بحق المخالفين كانت كفيلة في الحد من هذه المخالفات.

وأشار إلى أنَّ حوادث المرور التي تقع في تقاطعات الإشارات الضوئية غالباً ما تكون جسيمة جدًّا، وينتج عنها إما وفيات أو إصابات بليغة، لافتا إلى أنَّ الأوقات التي يكثر فيها ارتكاب مخالفة تجاوز الإشارة الضوئية غالبًا ما تكون فيها الطرق مزدحمة. مؤكدا أنَّ شرطة عُمان السلطانية -مُمثلة في الإدارة العامة للمرور- تعمل بالتنسيق مع جهات الاختصاص على إيجاد الحلول الفنية والتقنية للعمل على معالجة الأسباب التي تؤدي إلى ارتكاب تلك المخالفات وفقاً لكل معيار على حدة.

تعليق عبر الفيس بوك