"الاختصاصات الطبية" يختتم حلقة عمل حول الطب المبني على البراهين

مسقط - الرُّؤية

اختتم المجلس العماني للاختصاصات الطبية، أمس الأول، حلقة عمل حول الطب المبني على البراهين؛ وذلك بمركز المحاكاة الطبي التابع للمجلس؛ وذلك لأكثر من 150 طبيبا للأطباء المقيمين بالمجلس، وقد حاضر في هذه الحلقة جملة من المختصين ضم 8 استشاريين من مختلف أقسام التخصصات الطبية؛ وذلك بهدف البحث عن المعلومات الطبية في الدوريات وفقا لآخر المستجدات في مجالات العلاج وتقييم البحوث والأجهزة المستخدمة. والاستفادة من أفضل البحوث المقدمة في مجال الطب التخصصي.

وقد شملت الحلقة محاضرات نظرية، إضافة إلى تطبيق عملي ضم 6 مجموعات في اليوم الأخير من الحلقة، وذلك من أجل تطبيق ما تعلموه في الأيام السابقة. والتي احتوت حلقة حول المعايير التي تحدد البحوث المطلوبة، وذلك من خلال وضع سؤال إكلينيكي، وتقييم البحوث الطبية، وتطبيق الأدلة الجيدة المنشورة من بحوث عن المرض أو الإصابة أو الحالات الصحية المختلفة، وذلك في جميع مجالات الطب من تشخيص وعلاج. وتقدم هذه الحلقة لأطباء المجلس العماني للاختصاصات الطبية، من أجل إعطائهم النصائح لأفضل الدوريات والمراجع الحديثة للبحث فيها، والتي يتم من خلالها اختيار أفضل الدوريات في المجالات الطبية المتخصصة.

علمًا بأنَّ المجلس العماني للاختصاصات الطبية ينظم هذه الدورة بشكل دوري لجميع الأطباء المقيمين بالمجلس من أجل إكسابهم المزيد من المهارات لإيجاد الطرق المثلى للحصول على المعلومة والتيقين من المعلومات الواردة وكيفية وضع مخطط منهجي يبني عليه الطالب للتحقق من الأدلة والبراهين نفسها.

تعليق عبر الفيس بوك