وكيل العدل يستقبل وفد الهيئة الدوليّة لمراقبة المخدرات

مسقط - الرؤية

استقبل سعادة عيسى بن حمد العزري وكيل وزارة العدل صباح أمس، وفدا من الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات بفيينا الذي يزور السلطنة حاليا، وذلك بمكتبه بديوان عام الوزارة بالخوير. وتمّ خلال اللقاء استعراض الوضع الحالي لمشكلة الإتجار وتعاطي المخدرات وجهود السلطنة في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، حيث قدّم سعادته للوفد الزائر شرحًا عن الجهود التي تبذل من خلال اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية والجهات المختصة في السطنة في مجالات الوقاية والمكافحة والتأهيل.

وتأتي زيارة وفد الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات لمناقشة تدابير الرقابة التنظيمية المطبقة على استيراد و توزيع المواد المخدرة الخاضعة للرقابة الدولية في السلطنة، والتعرف على الإنجازات التي تحققت في مجال الوقاية من المخدرات ومكافحة الإتجار غير المشروع فيها، إضافة إلى التعرّف على أيّة مشاكل قائمة في تنفيذ الاتفاقيات الدولية وفرض التشريعات الوطنية من قبل السلطات المختصة.

ويتكوّن الوفد الزائر من اللواء أحمد كمال الدين السماك عضو صندوق الاستئمان الوطني لمكافحة المخدرات والإدمان وعضو لجنة التخطيط الاستراتيجي الوطني لمكافحة المخدرات وعضو الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات بفيينا، وحنيفة رباني رئيسة قسم مراقبة المؤثرات العقلية بالهيئة الدولية لمراقبة المخدرات بفيينا.

تعليق عبر الفيس بوك