الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

خبر : مركز المحاكاة الطبي يختتم برنامج "دعم الحياة المتقدم لمصابي الحوادث"

الثلاثاء 05 أبريل 2016 12:52 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

اختتم بمركز المحاكاة الطبي التابع للمجلس العماني للاختصاصات الطبية برنامج "دعم الحياة المتقدم لمصابي الحوادث" بالتعاون مع الرابطة العمانية للجراحة والكلية الأمريكية للجراحين في مبنى المركز، واستمرت أعماله خلال الفترة من 30 مارس وحتى4 من أبريل. وتم تقسيم المشاركين في البرنامج إلى مجموعات، بمشاركة (24) طبيبا من تخصصات الجراحة العامة وجراحة العظام وطب الطوارئ وطب التخدير. واعتمد التدريب على أطباء مدربين من الكادر الوطني بعد اعتمادهم كمدربين لهذا البرنامج التدريبي من قبل الكلية الأمريكية للجراحين.

ويهدف البرنامج إلى تأهيل المشاركين على التعامل مع الحوادث بكفاءة عالية والتعامل المناسب لتفادي حصول أي مضاعفات أخرى، والتدريب على التعامل الامثل لمصابي الحوادث عند وصولهم الى المستشفى لما له من مردود كبير في تفادي الكثير من الآثار المترتبة على إصاباتهم.

وتم تدريب الأطباء المشاركين من خلال المحاضرات المرفقة والاستعانة بالدمى والمعدات وتمثيل الإصابات من خلال أشخاص حقيقيين (المرضى القياسيين) ووضع المتدرب في مشهد حقيقي مشابه لمشهد الحوادث. كما تمّ تدريب الأطباء على مختلف الطرق الإكلينيكية لضمان فتح مجرى التنفس ومعالجة المخاطر المتعلقة بالصدر وتحديد أماكن النزيف في وقت أسرع وإيقاف النزيف وانخفاض الضغط والتعرف على إصابات الرأس والصدر والبطن والعمود الفقري والتعامل الأمثل معها وطرق قراءة الأشعة والتصوير الطبي من أجل المعالجة السريعة لمرضى الحوادث.