ورش تدريبية ومحاضرات توعوية ضمن فعاليات ملتقى حارثة الإثرائي بالعامرات

العامرات - الرُّؤية

تتواصل فعاليات ملتقى حارثة الإثرائي في نسخته الثانية وسط حضور لافت، وتنظمه مدرسة حارثة بن النعمان للتعليم الاساسي ويشتمل على جملة من الفعاليات والبرامج الثقافية التي تستهدف الطلاب لإثراء البيئة التعليمية بالمعارف والمهارات الضرورية لتحقيق فاعليتها، إلى جانب رفع الكفاءة التعليمية لدى الطلاب وغرس القيم النبيلة والسلوكيات الصحيحة التي يعزى اليها الرقي بالفرد والمجتمع على حد سواء والسعي لتحفيز الطلاب نحو التعلم في بيئة مثالية.

وشملت الفعاليات محاضرة توعوية حول جرائم تقنية المعلومات قدمها رئيس الادعاء العام ومدير دائرة قضايا المخدرات، وتحدث حول عدة محاور؛ بدأها بالتعريف بالادعاء العام ودوره في الحد من الظواهر السلبية واستعرض عدة نماذج من القضايا التي تصل الادعاء وآلية التعامل معها فيما يخص الاستخدام السيئ للتقنية. كما تطرق إلى بعض التجاوزات من قبل فئة من المستخدمين بقصد أو دون قصد وما يترتب عليه من عواقب سلبية. وفتح باب النقاش مع الطلاب والمعلمين للاستفسارات حول الموضوع.

وقدَّم المدرب ناصر الشريف دورة تدريبية لمعلمي مدارس العامرات بعنوان "كيف تكون مدرسا فاعلا؟".. مشيرا إلى عدة محاور هادفة ترتقي بالأساليب التدريسية وتحاكي نظريات التعليم الحديثة. وتناول مسيرة شخصيات عالمية مبدعة عاشت في بيئة محبطة، ليوضح أن الإنسان قادر على الإنجاز والتحدي. كما تطرق الى نظريات وأساليب التحفيز المختلفة كنظرية الدوافع والبرامج العقلية واللغات المناسبة للتواصل مع كل نمط من أنماط الشخصية.

وفي إطار الاهتمام باللغة العربية وتنمية مهاراتها لدى الطلاب، أقامت مدرسة حارثة بن النعمان دورة بعنوان "كيف أعرب؟" أعدها ونفذها ماجد الشبلي معلم أول لغة عربية واستهدف من خلالها الطلاب المتميزين في اللغة العربية من صفوف (8-9-10) لتنمية مهاراتهم في الإعراب والتعرف على أساسياته.

تعليق عبر الفيس بوك