العراق: "التحالف" يدمر القنصلية التركية بالموصل.. ومقتل وإصابة العشرات في سلسلة تفجيرات انتحارية

بغداد - الوكالات

قالتْ وزارة الخارجية التركية إنَّ طائرة تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة دمَّرت، أمس، مجمع القنصلية التركية في الموصل بشمال العراق، والذي يحتله متشددو تنظيم الدولة الإسلامية منذ يونيو 2014. وأضافت -في بيان مكتوب- بأنه تم استطلاع رأي تركيا والحصول على موافقتها على تنفيذ الضربات الجوية.

وأفادتْ تقارير بمقتل 25 شخصا وجرح العشرات في سلسلة تفجيرات في العراق أمس. وشارك ما لا يقل عن عشرة انتحاريين في هذه الهجمات بحسب تقارير وسائل إعلام محلية. وأوضحت التقارير أن معظم الضحايا كانوا من القوات الأمنية العراقية وأعضاء ميليشيات شيعية متحالفة معها. وأعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" -الذي يسيطر على مناطق في شمال وغرب العراق- مسؤوليته عن هذه الهجمات. ومن بين الأهداف التي استهدفتها الهجمات نقطة تفتيش للقوات الأمنية في شمال بغداد ومطعما في الناصرية جنوبي العراق.

وفي سياق آخر، رفع مجلس النواب العراقي جلسته، أمس، مُرجئا أمر التصويت على تشكيلة الوزراء الجديدة، التي تقدم بها رئيس الوزراء حيدر العبادي، إلى جلسته المقبلة يوم الثلاثاء المقبل. وبذلك؛ تمنح رئاسة مجلس النواب العراقي الكتل والقوى السياسية فيه مهلة حتى الأسبوع المقبل للبت في اختيارات العبادي لحكومته الجديدة.

وألزم المجلس لجانه المعنية بالبحث والتدقيق في سير المرشحين لتولي تلك الحقائب الوزراية وتقديم تقاريرها للمجلس للعرض على أعضائه. واستعرض رئيس المجلس سليم الجبوري في جلسة أمس -حضرها 255 نائبا- آلية تعيين الحكومة واختيار الوزراء المدونة في الدستور.

تعليق عبر الفيس بوك