صالح علماني يتحدّث "من مسافة قريبة".. الليلة

مسقط - الرؤية

يدشن البرنامج الإذاعي "من مسافة قريبة" الليلة عودته للدورة البرامجية الجديدة لإذاعة سلطنة عُمان، وذلك بحوار مطوّل الليلة مع المترجم الفلسطيني المعروف صالح علماني، والذي يعد أهم مترجم عربي من اللغة الإسبانية. وستستعرض الحلقة سيرة حياة علماني من خلال حوار يجريه معه معد ومقدم البرنامج سليمان المعمري، بدءا من طفولته، ومروراً بمغادرته سوريا إلى برشلونة عام 1970 لدراسة الطب ثم تحوله بعد ذلك إلى دراسة الأدب الإسباني، معرّجة على تجربته في الترجمة على مدار أكثر من أربعين عاما حفلت بما يزيد عن مائة عمل أدبي من إسبانيا وأمريكا اللاتينية.

وستذاع الحلقة في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم، وتعاد في الثانية عشرة والنصف من مساء غد الأربعاء، ثم الثانية والنصف من ظهر السبت المقبل.. وهي من إخراج خالد بن درويش أولاد ثاني.

وستتضمن قائمة ضيوف هذا البرنامج في الحلقات القادمة كلاً من الروائي المصري بهاء طاهر، والناقدَيْن المغربيين عبدالرحيم جيران وزهور كرام، والصحفي الفلسطيني عبدالباري عطوان، والكاتبة ورسامة الأطفال العراقية انطلاق محمد علي، والكاتب السينمائي المصري بشير الديك، والناقد السعودي سعد البازعي، وغيرهم.

ويذكر أن برنامج "من مسافة قريبة" كان قد بدأ بثه على أثير إذاعة سلطنة عُمان في يناير من عام 2012، واستضاف منذ ذلك التاريخ عدداً من المثقفين العرب وحاورهم حول منجزهم الإبداعي والثقافي، وشملت قائمة ضيوفه شعراء وروائيين ونقادًا ومفكرين وإعلاميين وفنانين تشكيليين.

تعليق عبر الفيس بوك