انطلاق التصفيات النهائية لمنافسات العروض المسرحية ضمن مسابقة الأندية للإبداع الشبابي

مسقط - الرؤية

انطلقت مؤخرًا التصفيات النهائية لمسابقة المسرح ضمن مسابقة الأندية للإبداع الشبابي والتي تنفذها وزارة الشؤون الرياضية في نسختها الثالثة. ويستضيف الفعاليات مسرح الكلية التقنية العليا بالخوير خلال الفترة 3-8 من الشهر الجاري. برعاية المكرم المهندس خلفان بن صالح الناعبي عضو مجلس الدولة.

حيث استهلت فعاليات اليوم الأول للمسابقة بعرض "خيوط من أحلام" قدمها شباب "نادي النهضة".

وحفلت المسابقة في مرحلتها الأولى والثانية بعدد من العروض المسرحية تأهلت منها 5 أعمال قدمتها أندية النهضة وبوشر ومجيس والبشائر من أصل 33 ناديًا شارك في المنافسات، ومن المتوقع أن تكون رحلة البحث عن اللقب قوية ومثيرة.

وأكّد المكرم المهندس خلفان بن صالح الناعبي عضو مجلس الدولة أنّ ما تمّ عرض في مسرحية نادي النهضة هو نتاج هذه المسابقة والتي اهتمت بالمسرح، ونشطت الأندية لتقديم كوادر عمانية قادرة على العطاء في مختلف المجالات وخاصة في مجال المسرح، الذي يعتبر من الوسائل الرئيسية لإيصال الرسالة للجمهور المتابع والمتذوق لهذا الفن الجميل، وبارك الناعبي لجميع الفرق المسرحية المتأهلة للتصفيات النهائية ضمن مسابقة الأندية للإبداع الشبابي.

ورحب هشام بن جمعة السناني، المدير العام المساعد لمدير عام الرعاية والتطوير نائب رئيس اللجنة الرئيسية لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي، في كلمة اللجنة براعي الحفل ورواد الفن والحضور. وقال إن رعاية المبدعين والاهتمام بهم واجب وطني، ودور أصيل لكافة القطاعات الحكومية والخاصة لخدمة شباب هذا الوطن، والسير به نحو مصاف الدول المقدمة، ففي كل مجتمع راق تجد أنّ المبدعين هم الطاقة المؤثرة التي تدفع نحو التقدم والرقي في كافة المجالات".

وأضاف السناني: " لقد دأبت وزارة الشؤون الرياضية على الاهتمام بالشباب ورعاية مواهبهم ضمن البرامج والمسابقات التي تنظمها خلال العام ومنها برنامج مسابقة الأندية للإبداع الشبابي في نسختها الثالثة على التوالي، حيث تشغل مسابقة المسرح الاهتمام الأكبر من قبل المبدعين من خلال ما يقدم لهم من بيئة خصبة تحثهم على الإبداع، فلا يخفى عليكم أن المسرح يعتبر أبو الفنون، وهو مرآة لتطور ونهضة الشعوب قاطبة، كما أنّ من الأهداف الرئيسية لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي العمل على تطوير العمل الشبابي لتشجيع واستقطاب المجيدين والمبدعين في مختلف الانشطة الشبابية وتنمية قدراتهم، وكذلك تمكين شباب الأندية نحو التفاعل مع مختلف الأنشطة بالإضافة إلى استقطاب الشباب للأندية والمجمعات الرياضية لتصبح مركزا لإبداعاتهم في شتى المجالات".

واختتم السناني كلمته متوجهًا بالشكر والتقدير لراعي الحفل المكرم المهندس خلفان بن صالح الناعبي واللجان الشبابية بالأندية المشاركة، وأعضاء لجنة التحكيم وجميع فرق العمل التي عملت بجهد متواصل، وعلى كل ما بذل ويبذل من أجل ألق شبابي يضيء سماء هذا الوطن الأبي، وكذلك قدم الشكر والتقدير لإدارة الكلية التقنية العليا على الاستضافة.

تعليق عبر الفيس بوك