"صحية مسقط" تنظم حلقة عمل حول السلامة المهنية في بيئة العمل

مسقط - الرُّؤية

انطلقتْ، أمس، في قاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس الأكبر، حلقة عمل مشتركة حول الصحة والسلامة المهنية بعنوان "التعرضات الفيزيائية والكيميائية في بيئة العمل"، بحضور الدكتور سيف بن سالم العبري مدير عام مراقبة ومكافحة الأمراض. وتستمر الحلقة لثلاثة أيام وتنظمها المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط -ممثلة في دائرة مراقبة ومكافحة الأمراض المعدية- بالتعاون مع مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية بالجمهورية التركية التابع لمنظمة التعاون الإسلامي.

وألقى عبدالله الشرجي رئيس قسم صحة المنافذ الحدودية بالمديرية، كلمة.. أوضح خلالها أهمية انعقاد الحلقة التي تأتي ضمن عدة برامج لتوعـيه العاملين الصحيين حول ضرورة اتباع قواعد السلامة لتجنب انواع المخاطر التي قد يتعرضون لها أثناء قيامهم بأداء العمل داخل المؤسسة.

وتستهدفُ الحلقة إخصائيي الصحة المهنية والبيئية وفنيي الصحة والسلامة بالمؤسسات الصحية بالمحافظات، بهدف تبادل الخبرات العلمية والعملية في مجال التعرض للمخاطر الفيزيائية والكيميائية في بيئة العمل، وتعريف المشاركين بأنواع هذه المخاطر وكيفية قياسها، ومدى تأثيرها على صحة العاملين. كما شارك بها إخصائيو السلامة والصحة المهنية من وزارة القوى العاملة ومؤسسات القطاع الخاص.

وتسعى الحلقة إلى تعريف المشاركين بالمخاطر الكيميائية المتمثلة في المركبات العضوية المتطايرة، والمركبات غير العضوية، والمعادن الثقيلة ومدى تأثيرها على صحة العاملين وطرق قياسها باستخدام الأجهزة الخاصة بهذا الشأن. وتتناول الحلقة أنواع المخاطر الفيزيائية ومدى تأثير الضوضاء والحرارة على صحة العاملين، وتحديد درجة خطورتهما. وتشمل تدريبات عملية حول اتباع قواعد الصحة والسلامة في البيئة المهنية، وعددًا من العروض المرئية. وتم توزيع عدد من المطويات والكتيبات الصحية التثقيفية على المشاركين. وكرم الدكتور سيف بن سالم العبري المحاضرين والجهات الداعمة من القطاع الخاص التي ساهمت في إنجاح الحلقة.

تعليق عبر الفيس بوك