3 برامج تدريبية لتنمية مهارات 46 موظفا بمعهد الإدارة العامة

مسقط - الرُّؤية

يُنظِّم معهد الإدارة العامة 3 برامج تدريبية لموظفي مجلس الشورى ووزارة التربية والتعليم، خلال الفترة من 3 وحتى 7 أبريل، بمشاركة 46 موظفاً وموظفة. وينظم المعهد برنامجين تدريبيين لموظفي مجلس الشورى، بمشاركة 25 موظفاً وموظفة من مختلف أقسام مجلس الشورى.

وجاء البرنامج الأول بعنوان "المتابعة وتصحيح المسار". ويهدف لتزويد المشاركين بالمعارف العلمية والعملية في وظائف المدير وتوظيفها في عمليات التخطيط والمتابعة على الأداء، وتزويدهم بالمهارات اللازمة في وضع خطط العمل والمعايير اللازمة في المتابعة والرقابة على حسن التنفيذ والأداء.

وحمل البرنامج الثاني عنوان "التفكير الإبداعي"، ويهدف لتنمية مهارات المشاركين الإبداعية من خلال التعرف على مكونات العقل البشري، ونظام تشغيله، ومهارات تشغيل العقول البشرية، وأهمية التفكير الإبداعي، وأهم عوامل القدرة الإبداعية، وطرق توليد الأفكار الإبداعية. وجاء البرنامج الثالث بعنوان "تخطيط العمل وتنظيم الأولويات"، بمشاركة 21 موظفاً وموظفة من مختلف أقسام وزارة التربية والتعليم. ويهدف إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات والاتجاهات في مجال تخطيط العمل وإدارة الذات، وتنمية إدارة الذات والتعامل بفعالية مع الوقت وإداراته، واستخدام البرمجة اللغوية العصبية في إدارة الذات وتنميتها.

تعليق عبر الفيس بوك