بلدية هيماء تحتفل باليومين العربي والعالمي للمياه

هيماء - الرؤية

نفَّذتْ بلدية هيماء -وبالتعاون مع دائرة موارد المياه بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة الوسطى، وتعليمية الوسطى- عدة فعاليات في إطار الاحتفال باليومين العربي والعالمي للمياه، تحت إشراف مدير بلدية هيماء حمود الهاشمي؛ حيث أقيم عدد من الفعاليات في يوم مفتوح للأطفال بروضة أنوار هيماء، تخلل هذا اليوم ورشة تلوين وألعاب توعوية مع توزيع أقراص مضغوطة توعوية.

وفي اليوم التالي، تمَّ توزيع مجموعة من إصدارات الوزارة (أفلاح عمان، وموارد المياه في سلطنة عمان) على المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص بالولاية. وختاماً للفعاليات أقيمت بمدرسة هيماء للتعليم الاساسي محاضرة تحت عنوان "الوضع المائي في سلطنة عمان" ألقاها خلفان مرهون العبدلي مدير مساعد بدائرة شؤون موارد المياه بمديرية بلديات الوسطى، تحدث خلالها عن الموقع الجغرافي للسلطنة وأثرة للوضع المائي بالسلطنة، وسلط الضوء كذلك بالحديث عن مصادر المياه وطرق الحفاظ عليها، والمعوقات والحلول والبدائل للحفاظ على المياه. واختتمت المحاضرة بطرح الأسئلة على الطالبات.

وشاركت جماعة المسرح بالمدرسة بعرض مسرحي جسدت به الطالبات بشكل درامي ومسلي وهادف الطرق الصحيحة في استخدام المياه بحياتنا اليومية وتخلل الفعالية توزيع مطويات وإصدارات الوزارة بهذه المناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك