اللجنة الاستشارية لمجلس البحث العلمي تناقش برامج ومشروعات جديدة

مسقط - الرؤية

بدأت أمس اللجنة الاستشارية الدولية لمجلس البحث العلمي اجتماعها التاسع منذ تأسيسها. ويترأس الاجتماع سعادة الدكتور هلال بن علي الهنائي أمين عام مجلس البحث العلمي وبحضور نخبة من العلماء والخبراء الدوليين ونظرائهم المحليين.

وناقش الاجتماع العديد من المواضيع المتعلقة بالجوانب البحثية والابتكارية بالسلطنة من أهمها استعراض التقرير المرحلي للمجلس وسير العمل فيه ومناقشة الموازنة الإنمائية له ومراجعة ردود هيئة مجلس البحث العلمي على محضر الاجتماع السابق للجنة.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع تقديم عروض مرئية ومناقشة مجموعة من البرامج والمشاريع منها عرض مرئي لبرنامج دعم التكيف نحو التنمية المستدامة، ومركز التميز البيئي الذي اعتمدته هيئة المجلس في اجتماعها الماضي وتقديم عرض مرئي حول النماذج التشغيلية المقترحة للمراكز البحثية التابعة لمجلس البحث العلمي وتقديم النموذج التشغيلي لمركز عمان للموارد الوراثية الحيوانية والنباتية وعرض النموذج التشغيلي المقترح لمعهد تكامل التقنيات المتقدمة.

ويزور أعضاء اللجنة الاستشارية الدولية لمجلس البحث العلمي اليوم مجمع الابتكار مسقط والتعرّف على أبرز المرافق والخدمات التي سوف يحتويها والتعرف على الأهداف والرؤية المستقبلية التي يسعى المجمع لتحقيقها، كما تزور اللجنة الكرسي البحثي لتقنية النانو لتحلية المياه بجامعة السلطان قابوس والممول من المجلس ويناقش الأعضاء الخطة التشغيلية المقترحة لمجمع الابتكار مسقط. وتضم اللجنة الاستشارية الدولية لمجلس البحث العلمي نخبة من العلماء ذوي الخبرة والتجارب الدولية الكبيرة من داخل السلطنة وخارجها في مختلف التخصصات والمجالات العلمية والبحثية.

تعليق عبر الفيس بوك