تدشن خدمات إلكترونية جديدة عبر"استثمر بسهولة"

مسقط - العُمانيَّة

تدشِّن وزارة التجارة والصناعة، اليوم، عددًا من الخدمات الإلكترونية الجديدة عبر بوابة "استثمر بسهولة"، والتي تتمثل في "معالج التراخيص والتقارير المالية والرهون التجارية"؛ بهدف تسهيل عملية التسجيل التجاري للمستثمرين ومتابعة معاملاتهم التجارية بكل سهولة ويسر.

ويتم تقديم التقارير المالية السنوية (فقط) عن طريق الدخول للبوابة الإلكترونية "استثمر بسهولة"، واستخدام الخدمة الذاتية دون الذهاب إلى أي من مكاتب تقديم الخدمة حيث يقوم الشخص المخول (مدقق الحسابات) بتعبئة البيانات المالية المطلوبة في الاستمارة الإلكترونية بطريقة سهلة وبسيطة..علما أن الاستمارة الالكترونية تختلف في بياناتها باختلاف الشكل القانوني ورأس المال.

كما يعمل النظام أيضاً على تدقيق البيانات المالية المدخلة حسابيا وإظهار الأخطاء تلقائياً لمدخل البيانات إن وجدت.. وسيتلقى كل من المستثمرين والمفوضين بالتوقيع في السجلات التجارية إشعارات بالتوقيت اللازم لتقديم التقارير.

وسيتحتم عليهم (أو من ينوب عنهم) تقديم التقارير إلكترونيا التزاما بالإجراءات المتبعة وتجنبا لتوقيف السجل التجاري عن ممارسة العمل التجاري. علما بأن تقديم التقارير السنوية سيكون الزاميا في مطلع 2017م.

تعليق عبر الفيس بوك