"بلدي جنوب الباطنة" يستعرض التسويق السمكي وإنارة طرق داخلية

الرِّستاق - طالب المقبالي

ناقشَ المجلسُ البلدي بمحافظة جنوب الباطنة -خلال اجتماعه، أمس، بمكتب محافظ جنوب الباطنة- عددا من الموضوعات ذات البعد الخدمي، وترأس الاجتماع سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس وبحضور اعضاء المجلس البلدي.

وتمَّ خلال الاجتماع استضافة عدد من المعنين بوزارة الزراعة والثروة السمكية للحديث عن اوضاع الاسواق بالمحافظة وعملية التسويق وخطط الوزارة خلال المرحلة المقبلة.

وتحدث سالم بن عبدالله الراسبي مدير عام التسويق السمكي بوزارة الزراعة والثروة السمكية عن الصعوبات التي تواجهها الوزارة في عملية توزيع الاسماك، وكذلك الاشكالية الرئيسية في منظومة التسويق وتصدير الاسماك للخارج واحتكار الشركات والموزعين. وأشار الراسبي غلى عدم توفر اطباء مختصين في الاسواق وخطط الوزارة لتطوير الاسواق وفتح منافذ البيع، كما تطرق الى عملية تطوير البنى الاساسية للأسواق.

وشهد الاجتماع استعراض الردود الواردة لأمانة سر المجلس، منها المطالبة بإنشاء أكتاف للطريق من مستشفى وادي الحيملي الى منطقة القرية بولاية الرستاق، وكذلك خطاب وزارة البليدات الاقليمية وموارد المياه المتعلق بإعادة اعمدة الانارة التي يتم استرجاعها او تحصيلها من بعض الطرق ويعاد توزيعها. كما تم مناقشة الرد المتعلق بإنارة طريق وادي بني خروص بولاية العوابي، حيث تضمن رد البلديات بأن الطريق ذي طبيعة جبلية وصخرية، وعليه فإن الاعمال في هذه المواقع الجبلية تحتاج الى آلة كاسرة للصخور، كما ان الطريق يقع على مجرى وادي، ما يتطلب ان تكون الانارة من نوع خاص لوجود حمايات على جانبي الطريق، بالإضافة الى مرور كابل للكهرباء، وهو ما يعني ارتفاع التكلفة في حين لا يتوافر الاعتماد المالي لذلك.

تعليق عبر الفيس بوك