بلدية عبري: إزالة 140 حيازة غير القانونية بمختلف قرى الولاية

عبري - ناصر العبري

أطلقتْ بلدية عبري حملة لإزالة الحيازات غير القانونية في مختلف قرى ومناطق الولاية؛ وذلك ضمن جهود البلدية للتصدي لهذه الظاهرة.

وبلغ إجمالي عدد الحيازات التي تمَّ رصدها خلال الفترة الماضية 140 حيازة غير قانونية، تنوَّعت بين المواد الثابتة أو ركائز حديدية أو خشبية...وغيرها من المشغولات. وقام فريق الإزالة الفورية بولاية عبري، صباح أمس، بإزالة 5 حيازات غير قانونية بمنطقة الصفا. ويأتي تنفيذ هذه الحملة بالتعاون مع فريق الإزالة الفورية في ولاية عبري والذي يتكون من شرطة عمان السلطانية ووزارة الاسكان، وستتم إزالة هذه الحيازات غير القانونية بناء على القرار الوزاري رقم (334/2010) المنظم لعمل آلية تطبيق الإزالة الفورية للمخالفات التي تقبل الإزالات الفورية، وذلك وفق القوانين واللوائح والقواعد المنظمة والمعمول بها في نطاق عمل البلديات الإقليمية.

واوضح خلفان بن خليفة التوبي مدير بلدية عبري أنَّ هذه الحملة تأتي في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة للتصدي لهذه الظاهرة السلبية؛ حيث أكَّد أنَّ الاستيلاء على الأرض البيضاء دون مستندات تملك أو التوسع العشوائي أو حفر آبار للمياه دون موافقات من جهة الاختصاص بوسيلة غير مشروعة يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد على ثلاث سنوات، وبغرامة لا تقل عن 500 ريال عماني ولا تزيد على 1000 ريال عماني، كما يسقط حقه فيما يسعى إليه وفق ما نص علية المرسوم السلطاني (56/2014) المادة (28). وطالب التوبي المواطنين في ولاية عبري والذين لديهم حيازات غير قانونية دون إثباتات قانونية بإزالتها تجنبا للمسألة القانونية.

تعليق عبر الفيس بوك