استسلام خاطف الطائرة المصرية بقبرص.. واستبعاد شبهة "الإرهاب"

لارناكا (قبرص)، القاهرة - الوكالات

خُطفت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران أثناء رحلة داخلية من الإسكندرية إلى القاهرة، وأُجبرت على الهبوط في قبرص، أمس، وقالت السلطات إنَّ الخاطف الذي اعتُقل بعد أن سلم نفسه كان معه حزام ناسف زائف.

وجَرَى الإفراج عن الركاب وأفراد الطاقم بسلام. وقالت وزارة الطيران المصرية -في بيان- إنَّ 81 شخصا بينهم 21 أجنبيا وطاقم من 15 فردا كانوا على متن الطائرة إيرباص 320 عندما أقلعت من الإسكندرية في طريقها إلى القاهرة. وأثناء الأزمة، قال شهود إنَّ الخاطف ألقى رسالة بالعربية على مربض للطائرات بالمطار وطلب تسليمها إلى مطلقته وهي قبرصية. وقال رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل للصحفيين بعد انتهاء الأزمة: إنَّ الخاطف مصري، لكن دوافعه ما زالت غير واضحة. وأضاف: "في لحظات كان يطلب أن يلتقي بأحد مسؤولي الاتحاد الأوروبي ولحظات أخرى كان يطلب أن يتجه لمطار آخر، لكن لم تكن هناك حاجة محددة".

وقالت وزارة الطيران المدني المصرية -في بيان- "أبلغ قائدها الطيار عمر الجمل عن وجود تهديد من أحد الركاب بوجود حزام ناسف في حوزته وأجبر قائدها على النزول في مطار لارناكا". وقال الجمل إن الخاطف يبدو "غير طبيعي". وأضاف الطيار -الذي بدا على صوته الإرهاق: "لا أستطيع الحديث الآن". مشيرا إلى أنه أضطر إلى التعامل مع الحزام الناسف على أنه تهديد أمني حقيقي.

تعليق عبر الفيس بوك