"بلدي شمال الباطنة" يناقش تأثير ملوحة المياه على جودة الأراضي الزراعية

الرُّؤية - خالد الخوالدي

عقد المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة، أمس، اجتماعه الثالث للسنة الرابعة، برئاسة سعادة الشيخ مهنا بن سيف بن سالم اللمكي رئيس المجلس محافظ محافظة شمال الباطنة، بحضور الأعضاء، وناقش المجلس خلال اجتماعه عددا من المواضيع التى تهم مواطني المحافظة.

وقال نائبُ رئيس المجلس بالمحافظة المهندس إبراهيم بن سعيد بن سالم المعمري: إنَّ الاجتماع ناقش ردودَ الجهات الحكومية حيال توصيات المجلس في جلساته المختلفة؛ ومنها موضوع الأضرار الناجمة عن الحالات الجوية المختلفة، ومنح الأراضي السكنية لمن لديهم الاستعداد الفوري للبناء، وملوحة المياه وتأثيرها على الأراضي الزراعية وكذلك تعويضات مشروع الطريق الساحلي بالمحافظة. إلى جانب مقترح تخصيص قطع أراض للاستثمار يعود ريعها للجان الشؤون البلدية بالولايات على أن يتم اقتراح آلية العمل المناسبة لها لاحقا.

وتطرَّق الاجتماع إلى ظاهرة سلبية ممثلة في إلقاء مخلفات البناء في مجاري الأودية والقرى المختلفة، ورفع المجلس توصياته المناسبة بشأن هذه الظاهرة التي تؤرق الكثيرين، وتمثلت توصية المجلس في تكليف بلدية صحار بإعداد مسودة توصيات لاستحداث نظام يتبع إليها بشأن المعدات والآليات المستخدمة لتتمكن الجهات المختصة من متابعة الظاهرة، وكذلك استخدام استمارة لدى المرادم للمتابعة. وقال المهندس ابراهيم المعمري إنَّ أعضاء المجلس ناقشوا خلال الاجتماع عدة مواضيع تهم المواطنين في مجال الطرق والنظافة العامة...وغيرها. واختتم سعادة المحافظ رئيس المجلس الاجتماع بتوجيه الشكر للأعضاء على إسهاماتهم في المناقشات ومشاركاتهم لهموم المواطنين ورفع مقترحاتهم التي تصب في المصلحة العامة.

تعليق عبر الفيس بوك