مسرح الحجر الغربي بالرستاق يستضيف فعاليات مبادرة "احسبها صح"

الرستاق ـ طالب المقبالي

استضافت اللجنة الثقافية بفريق الحجر الغربي الرياضي الثقافي مبادرة احسبها صح على مسرح الفريق بقرية يقا بوادي بني غافر في ولاية الرستاق. وأطلقت اللجنة الثقافية بفريق المسفاة الرياضي الثقافي المبادرة لتسيير قافلة ثقافية تتنقل في محطات متعددة بين قرى وأحياء ولاية الرستاق بالتعاون مع الفرق اﻷهليّة اﻷخرى وإدارات الجوامع والمساجد .

ويتضمن برنامج المبادرة 4 فقرات مختلفة أولها مواعظ إيمانية تتناول الجانب اﻹيماني للمسلم من خلال حثه على توثيق علاقته بالله ورسوله قولا وفعلا وتعامله مع الناس وفق مبدأ الاحترام والعدالة لتنتظم حياته من خلال السيطرة على عوامل النجاح الثلاثة، وهي العلاقات والوقت والمال. وتتناول الفقرة الثانية وصلة إنشادية تسمو بفكر المستمع من خلال كلماتها المنتقاة والموجهة وتقدمها فرقة ترانيم اﻹنشاديّة وتوجه الفقرة الثالثة المستمع لاستغلال هاتفه الذكي من خلال اقتراح أفضل التطبيقات والبرامج التي تمكنه من إدارة مصروفاته كتطبيق مصاريف وكذلك إدارة وقته بشكل منظم وحكيم يجعله قادرا على مراقبة الهدر فيهما وتحليل استغلاله لهما بصورة تتيح له التركيز على أولوياته .

وتفاعل الجمهور مع المسابقة التي تطرح أسئلة تستفز قدرات التفكير وتبث روح التحدي ليظفر أسرع مجيب من المشتركين بالهدية. ويصاحب المبادرة معرض مصغر لبيع بعض الكتب العمانية والمختصة بمجال الدين واللغة ويقدم المبادرة هارون بن ناصر العوفي.

تعليق عبر الفيس بوك