تراجع شبه جماعي للبورصات الخليجية.. و"السعودية" تفقد 1.5%

عواصم - الوكالات

تراجعتْ الأسواق الخليجية في غياب أنباء جديدة إيجابية، حيث انخفض المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.5 في المئة، مع هبوط سهم الأسمنت السعودية 8.2 في المئة مع انقضاء الحق في توزيعات الأرباح أمس.

وتراجع سهم الاتصالات السعودية 3.5 بالمئة مع مواصلة السهم هبوطه بعدما قال مسؤول بمجلس التعاون الخليجي يوم الخميس إن دول المجلس الست ستخفض أسعار التجوال فيما بينها للمكالمات الصادرة والواردة والرسائل النصية 40 بالمئة اعتبارا من أول ابريل. وانخفض مؤشر سوق دبي 1.2 بالمئة إلى 3279 نقطة مع تراجع سهم دبي للحدائق والمنتجعات 5.1 بالمئة وكان الأكثر تداولا في السوق بعدما اقترحت الشركة زيادة رأسمالها 1.68 مليار درهم (458 مليون دولار) من خلال إصدار حقوق.

وفقد سهم شعاع كابيتال قوته الدافعة بعدما قفز الأسبوع الماضي. وارتفع السهم بما يزيد على سبعة بالمئة في الدقائق الأولى من جلسة التداول لكنه أغلق منخفضا 1.1 بالمئة. كان السهم تعافى يوم الخميس من مستواه القياسي المنخفض الذي سجله في وقت سابق هذا العام وقفز بالحد الأقصى اليومي 15 بالمئة في أنشط تداول له منذ 2002 على الأقل.

وانخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.8 بالمئة مع تراجع سهم اتصالات 1.1 بالمئة لاحتمال تضرر الشركة من خفض رسوم التجوال.

وهبط مؤشر بورصة قطر 0.6 بالمئة لكن بعض الأسهم ارتفعت بشكل كبير. وقفز سهم مسيعيد للبتروكيماويات 9.5 بالمئة وكان الأكثر تداولا في السوق.

وارتفع سهم الخليج للمخازن ستة بالمئة. وصعد السهم منذ منتصف الأسبوع الماضي حينما رفعت شركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية الحد الأقصى للملكية الأجنبية في الشركة إلى 49 بالمئة من رأسمالها.

تعليق عبر الفيس بوك