المحرزي يؤكد في "الشورى" تبني السياحة المسؤولة لتحقيق التنمية المستدامة

الرؤية- أحمد الجهوري

أكد معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة، أنّ الوزارة تتبنى منهجيّة السياحة المسؤولة، بهدف تحقيق التنمية السياحيّة المستدامة، والعمل على خلق وظائف جديدة، وتعزيز نسبة مشاركة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي؛ فضلا عن الارتقاء بدور القطاع في رفد الاقتصاد الوطني بمصادر دخل جديدة ضمن آليات تنويع الدخل.

جاء ذلك خلال بيان ألقاه معاليه في الجلسة الاعتياديّة العاشرة لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة الثامنة لمجلس الشورى برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس، وتضمن البيان ستة محاور رئيسية.

وأعلن المحرزي عن دراسة تفصيلية لمشاريع المجمّعات السياحية المتكاملة في مايو المقبل، مبينا أنّ الإستراتيجية الوطنية للسياحة تستهدف مساهمة القطاع بـ10% في الناتج المحلي بحلول 2040، منوّها بالزيادة الملحوظة في مؤشرات نمو القطاع السياحي.

فيما ركزت نقاشات أعضاء مجلس الشورى على فرص العمل المتاحة بالقطاع السياحي، ونسبة العمالة الوافدة فيه، وإجمالي الاستثمارات المطلوبة التي تستقطبها الإستراتيجية، مبدين ملاحظتهم بعدم وجود خطة تنفيذية واضحة للإستراتيجية، إضافة إلى تأجيل إصدار قانون السياحة مما سيؤثر على آلية تنفيذ الاستراتيجية وسرعة تطبيقها.

تعليق عبر الفيس بوك